شروع الموفّقين في دراسة ملف لجنة قضايا الحكم

mainThumb

08-02-2016 09:52 PM

السوسنة - شرعت لجنة الموفّقين الخمسة، الإثنين، في دراسة ملف لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار حول محوري الدستور ونظام الحكم بالبلاد، في وقت كشفت فيه عن لقاء يجمعها مع لجنة الحكم الخميس المقبل لمناقشة المحورين.
 
 
وقال عضو اللجنة، أ.د يوسف فضل لـ"المركز السوداني للخدمات الصحفية" إن اللجنة اجتمعت مع الأمانة العامة للحوار ولجنة الحكم، وناقشت بعض القضايا الخلافية التي رفعت للموفّقين بحضور الأمين العام، هاشم علي الأمين، ورئيس لجنة الحكم، بركات الحواتي.
 
في ذات السياق قال عضو اللجنة، كمال شداد، إن القضايا الخلافية المرفوعة إليهم تمثلت في وضع الدستور عبر جمعية تأسيسية منتخبة من البرلمان، مبيناً أن محور الخلاف الثاني هو إقامة نظام الإقاليم أوالولايات.
 
وكشف عن لقاء الخميس المقبل مع أعضاء لجنة الحكم، سيتم فيه إيجاد حلول وقواسم مشتركة للاتفاق على ثوابت وطنية تمهد لوفاق حول القضايا الخلافية المرفوعة للموفّقين.
 
يذكر أن لجنة الموفّقين الخمسة بالحوار تختص بالنظر في نقاط الخلاف بمخرجات اللجان إذا وُجدت، ومن ثم دراستها واتخاذ قرار بشأنها بحضور أعضاء اللجنة التي رفعت الخلاف، وتتكون اللجنة من خمسة أعضاء هم عبدالرحمن سوار الدهب، دفع الله الحاج يوسف، إبراهيم منعم منصور، يوسف فضل، وكمال شداد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد