الخرطوم تطالب الأمم المتحدة بالشفافية في تقارير دارفور

mainThumb

08-02-2016 10:18 PM

السوسنة - طالبت الحكومة السودانية، الإثنين، الأمم المتحدة، بالالتزام بالشفافية في التقارير التي تعد بشأن الأوضاع في السودان عامة وفي دارفور بصفة خاصة، مشدّدة على أن مجمل تلك التقارير لا تعبّر مطلقاً عن حقيقة الأوضاع على الأرض .
 
 
وأكد وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور لدى لقائه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة، بيتر درينان، أكد استعداد السودان للتعاون معه في إنجاز المهمة التي جاء من أجلها إلى البلاد، وطالبه بأن يعمل في مهمته الحالية بنقل حقيقة الأوضاع على الأرض لجهة أن ما يكتب في بعض التقارير وما ينشر عن السودان، مخالف تماماً لما يحدث على الأرض في دارفور .
 
يذكر أن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأمن والسلامة، كان قد زار منطقة أبيي والتقى كذلك بوزير الداخلية، وسيقوم بزيارة مماثلة إلى دارفور في غضون اليومين القادمين.
 
وعلى صعيد ذي صلة التقى الوزير غندور، قائد قوات "اليونيسفا" الجديد، الذي وصل الخرطوم في طريقه إلى أبيي لتسلّم مهام عمله كقائد لقوات الأمم المتحدة المؤقتة بأبيي .
 
وأكد الوزير دعم الخارجية الكامل له، خاصة وأن السودان قد قبل بقوة حفظ السلام هذه بمكون أثيوبي كامل نظراً للعلاقات المتينة التي تربط البلدين.
 
وحث غندور القائد الجديد لـ"اليونيسفا" على التعاون مع الجهات المختصة في السودان، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة حتى يصل الطرفان السودان وجنوب السودان إلى تسوية نهائية للوضع في منطقة أبيي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد