الأوقاف: ابتعاث 500 لدراسة الشريعة

mainThumb

09-02-2016 03:20 PM

عمان – السوسنة - اكد  وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان الوزارة مستمرة في ابتعاث طلاب لدراسة علوم الشريعة في الجامعات الأردنية لمئ الشواغر في مساجد المملكة وانه يتم ابتعاث عدد من خريجي الدورة الشتوية الحالية مشيراً الى انه يوجد الآن 500 مبتعث على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية وسيتم تعينهم مباشرة بعد اكمال دراستهم في مساجد المملكة.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير في قاعة الاجتماعات في مبنى الوزارة بالسادة مدراء الاوقاف في المملكة بحضور الأمين العام للوزارة المهندس عبدالمنعم الحياري .


واضاف وزير الاوقاف ان الوزارة مستمرة كذلك في تكريب مشروعات الطاقة الشمسية في المساجد حيث أنه تم لغاية الآن تزويد اربعمائة مسجد بالطاقة الشمسية في جميع محافظات وآلوية المملكة.


وفي مجال شؤون المساجد  شدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة مزيد من العمل والعطاء والانتماء لتؤدي المساجد دورها في التوعية والوجيه والارشاد مؤكدا ان لن يسمح بالتدريس او الخطابة في المساجد الا بعد اخذ الموافقة من الوزارة أو مديري الأوقاف.


مؤكدا ان المساجد هي منطلق للامان والأمن على ثرى الأردن كما شدد على ضرورة التركيز في خطب الجمعة لماربة الفكر المتطرف وبيان اخطار عدد من الآفات الاجتماعية وخاصة المخدرات والمشاجرات، موضحا في هذا المجال انه سيتم الاهتمام بالجانب الإلكتروني وتشيل فريق في كل مديرية خمسة أشخاص لتقوم بمتابعة  مواقع التواصل الإجتماعي والرد على أصحاب الفكر المتطرف او أي نشر يجانب الحقيقية والواقع.


كما اكد الوزير خلال اللقاء على ضرورة تشكيل مزيد من لجان الزكاة في المساجد للعمل على خدمة خدمة هذه المساجد مشيرا الى انه سيتم منح مكافأة لكل امام مسجد يتم تركيب طاقة شمسية في مسجده .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد