انتشار تطبيقات إنترنت الأشياء بالمنطقة العربية ..

mainThumb

09-02-2016 05:46 PM

عمان - السوسنة - أظهر تقرير صادر عن مجموعة المرشدين العرب حول تطبيقات "إنترنت الأشياء في الوطن العربي حتى تشرين الأول الماضي" ان 22 مشغلا خلويا في العالم العربي يقدمون خدمات إنترنت الأشياء وان أكثر الخدمات شيوعا، هي خدمة التتبع عن بعد، يليها خدمات التواصل قريب المدى، تتبعها خدمات الأمن والمراقبة عن بعد، إضافة إلى خدمات الصحة.
 
وحسب بيان صحافي عن المجموعة، فإن شركات الاتصالات في المنطقة تستفيد من شبكاتها في تقديم خدمات جديدة لقطاع الأعمال والأفراد، من بينها خدمات وتطبيقات "إنترنت الأشياء"، إذ توفرت هذه الخدمات بحلول شهر تشرين الأول الماضي في إثنتي عشرة دولة في العالم العربي.
 
ويوفر التقرير مقارنة بين البلدان العربية ونظرة عامة على تطبيقات "إنترنت الأشياء" وأسعارها والعروض المتوفرة في إثنتي عشرة دولة عربية هي الاردن والبحرين ومصر والكويت ولبنان والمغرب وفلسطين وقطر والسعودية وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة.
 
وركزت التقرير على اربعة تطبيقات لخدمات إنترنت الأشياء حيث بينت الدراسة أن مشغلي الخليوي في كل من الأردن و الكويت قدموا أكبر عدد من خدمات إنترنت الأشياء، وجاءت كل من مصر والسعودية والإمارات ولبنان في المركز الثاني، بينما حلت سوريا وقطر وتونس في المرتبة الأخيرة. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد