مشاركة أردنية بجمعية زمالة الصورة الامريكية ..

mainThumb

09-02-2016 08:56 PM

عمان - السوسنة - افتتح وزير السياحة والاثار نايف الفايز، مساء الثلاثاء في دائرة المكتبة الوطنية، معرض الصور الاردنية المشاركة في جمعية زمالة الصورة الامريكية.
 
واكد الفايز اهمية الصور المشاركة في المعرض حيث انه وللمرة الاولى يتم ادارج الاردن في جمعية زمالة الصورة الامريكية بمشاركة تسعة فوتوغرافيين في العرض الاول الذي اقيم في تشرين الاول الماضي بالولايات المتحده الامريكية.
 
وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان هذه المشاركة تعتبر هذا حدثا هاما وينقل الاردن الى العالمية من خلال الصور المشاركة في جمعية "زمالة الصورة الامريكية" وهي احدى اعرق جمعيات الفن الفوتوغرافي.
 
ولفت الى ان العرض الاخير ضم 51 دولة بالاضافة الى الاردن مبينا انه اصبح للاردن مساحة مشاركة مساوية للدول الاعضاء، ليشاهد العالم وعشاق الضوء وكبار نقاده ومقتنيه ابداعنا واهتمامنا بهذا الفن.
 
وقال منسق الجمعية الامريكية في الاردن الفوتوغرافي عبدالرحيم العرجان، ان هذا المعرض الذي يستمر اسبوعا، هو جسر جديد للفوتوغرافيين الاردنيين نحو العالمية وهو تشجيع للمبدعين وتنمية مواهبهم، وتحفيز المتقدمين الى البذل والعطاء والتميز في عالم اخذت الصورة الفوتوغرافية المساحة الاهم في ثقافته ونقل رسالته باقل التكاليف وابلغ الكلمات.
 
واضاف انه وصل للجمعية 121 صورة, انطبق على 83 منها شروط المشاركة الفنية والتقنية ليتم اختيار 9 مشاركين ومنحهم شهادات موقعة من مجلس ادارة زمالة الصورة الذي يضم نخبة مفكري الفوتوغراف على مستوى العالم.
 
وقال استطعنا ان ندخل اعمالنا الفوتوغرافية في اهم متاحف العالم على الاطلاق مثل متحف الارميتاج وبرمينجهام ارت ميوزيام وغيرها رغم ان الفن الفوتوغرافي الاردني ما زال في مرحلة النمو والتراجع لهجرة الكفاءات، ومحدودية الامكانيات المتاحة وارتفاع التكاليف وغياب التنسيق ما بين المؤسسات الثقافية والرسمية المحلية والدولية مما جعل الجمعية تعمل بفردية.
 
واكد الكاتب مفلح العدوان اهمية انسننة الصورة والعمل على تطوير مفهوم السياحة الفوتوغرافية لما لها من اثر كبير في ترويج الاردن سياحياً وتنمية مصوريه تحت باب جلب الثقافة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد