رئيس وزراء البحرين يزور السودان قريباً

mainThumb

09-02-2016 11:14 PM

السوسنة - أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الثلاثاء، عن زيارة قريبة لرئيس الوزراء البحريني، الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، للسودان، تلبية لدعوة من النائب الأول للرئيس لتعزيز علاقات البلدين في مختلف المجالات.
 
وقال غندور، رداً على سؤال حول مشاركة السودان في التحالف لمحاربة الإرهاب، "السودان جزء من أي منظومة لمحاربة الإرهاب في المنطقة وله واجبات دولية في مكافحة الإرهاب لن يتخلى عنها".
 
 
وأضاف أنه نقل للنائب الأول، بكري حسن صالح، نتائج زيارته إلى مملكة البحرين، والتي سلّم خلالها دعوة من صالح لرئيس الوزراء البحريني لزيارة الخرطوم.
 
 
وقال إنه سلّم النائب الأول لرئيس الجمهورية، رسالة من سمو رئيس الوزراء البحريني، بقبول الدعوة لزيارة السودان قريباً، والتأكيد على أزلية العلاقات بين البلدين، وأهمية تمتينها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
 
 
تحركات خارجية
 
 
وأضاف غندور أنه قدّم تقريراً للنائب الأول عن تحركاته الخارجية والزيارة المرتقبة التي سيقوم بها للاتحاد الأوروبي في الـ16 من الشهر الجاري، بدعوة من الاتحاد التي تستمر ليومين. لافتاً إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع قيادات الاتحاد الأوروبي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الثنائية.
 
 
وفيما يتعلق بعلاقة السودان ودولة جنوب السودان قال إن النقاش مع جنوب السودان لم يتوقف وسيستمر في أُطر مختلفة في إطار اللجنة السياسية المشتركة برئاسة وزيري الدفاع، مبيناً أن فتح الحدود هو تعبير عن رغبة سودانية أكيدة في علاقات طبيعية مع دولة الجنوب .
 
 
إلى ذلك أعلن غندور عن زيارة مرتقبة للرئيس البشير إلى مصر، في إطار قمة أفريقية حول الاستثمار، التي دعا لها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مبيناً أن هناك ترتيبات تجرى للتحضير لانعقاد اللجنة العليا برئاسة الرئيسين، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد