البشير يأمر الجيش بحسم التمرد بالمنطقتين بنهاية العام

mainThumb

09-02-2016 11:29 PM

السوسنة - أمر الرئيس السوداني، عمر البشير، الثلاثاء، الجيش بحسم التمرد في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ورفع التمام قبل نهاية العام الجاري، متهماً الحركة الشعبية بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار في المنطقتين واستمرارها في قتل وترويع المواطنين.
 
 
وأعلن البشير لدى مخاطبته مؤتمر تقويم الدفاع الشعبي، الثلاثاء، خلو إقليم دارفور من التمرد، وأشار إلى اتجاه الحكومة لتسجيل وجمع السلاح من المواطنين.
 
وقلل البشير من التخوف من إجراء الاستفتاء الإداري في دارفور، والمطالبة بإقليم واحد قائلاً "إننا واثقون بأن أهل دارفور سيصوتون لخيار الولايات وإبقاء النظام الحالي".
 
وأبان البشير أن الحوار الوطني الذي شارف على نهاياته، يمثل فرصة من أجل الاتفاق على قضايا البلاد، قائلاً دعونا له كل الناس إلا من أبى.
 
وقال إن المشروع الأمريكي الذي قُدم لمجلس الأمن بحظر صادرات ذهب السودان لن يزيدنا إلا قوة، مؤكداً بأننا سنظل على عهدنا مع الشهداء.
 
وأشاد بجهود قوات الدفاع الشعبي في كافة المجالات في السلم والحرب، واستعرض مسيرة الدفاع الشعبي وتضحيات المجاهدين، مؤكداً أن الدفاع الشعبي مدرسة ومؤسسة جهادية وتربوية يتم فيها تجديد العهد مع الله. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد