وفد ليبي يزور هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

mainThumb

10-02-2016 11:02 AM

السوسنة -  بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي لدى لقائه الاربعاء المدير العام للمركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية في ليبيا الدكتور اسامة الفزاني آفاق التعاون بين الهيئة والمركز في إطار بناء القدرات المؤسسية.
 
 
وعرض الزعبي خلال اللقاء دور هيئة الاعتماد في الارتقاء بمستوى أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية والخاصة وتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وضمان تطبيقها لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة الأردنية والتي تتفق مع مثيلاتها في الدول المتقدمة وتمكين الجامعات الأردنية لتصبح منتجة للمعرفة وليست ناقلة لها.
 
 
وشرح آلية إجراءات الاعتمادين العام والخاص التي تقوم بهما هيئة الاعتماد على الجامعات العاملة في الاردن وآلية إجراءات ضمان الجودة على مستوى المؤسسة والبرامج، اضافة الى دور المركز الوطني للاختبارات بإجراء امتحان الكفاءة الجامعية للطلبة المتوقع تخرجهم والامتحان الوطني للغة الانجليزية لطلبة الدراسات العليا .
 
 
وأشار الدكتور الفزاني الى ان هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على خبرات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية في مجال الاعتماد والجودة المشهود لها إقليمياً ودولياً وذلك بهدف الاستفادة منها.
 
 
وأكد اهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين ولاسيما في مجال الاعتماد وضمان الجودة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد