تكريم عدد من المؤسسات الزراعية ضمن القائمة الذهبية

mainThumb

10-02-2016 12:16 PM

السوسنة -  كرم وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي الاربعاء، عددا من المؤسسات الزراعية التي تم منحها ميزة التاجر الذهبي، لالتزامها بأسس ومعايير ومتطلبات القائمة الذهبية التي اطلقتها الوزارة ضمن اسس وشروط.
 
 
والشركات التي تم تكريمها هي شركة صلبشيان التجارية، وسعيد السلايمة واولاده، وبيت المأكولات المجمدة، وسويلم وجركسي، وشركة بروفيمي الاردن.
 
 
وقال الزعبي ان هذا التكريم يعد حافزا للآخرين، للتوسع في القائمة الذهبية من خلال التعاون مع القطاع الخاص.
 
 
وأوضح ان الانضمام الى القائمة يمنح امتيازات وتسهيلات للمؤسسات الوطنية الملتزمة بمعايير القائمة، معربا عن امله بتعميم فكرة التاجر الذهبي او المؤسسة الذهبية على جميع القطاعات والالتزام بشروط الاستيراد والمعايير المتعلقة باستيراد المنتجات الزراعية التي تشمل الحيوانات الحية والنباتات والاشتال وغيرها.
 
 
وشدد الزعبي على ضرورة الالتزام بشروط الاستيراد وتطبيق متطلبات الانضمام لبرنامج الجائزة والاستفادة من ميزاتها، مشيرا الى ان الوزارة اطلقت اسس وشروط التاجر الذهبي او المؤسسة الذهبية لغايات الحصول على ميزه التاجر الذهبي بهدف تمييز الملتزمين بشروط الاستيراد عن غيرهم.
 
 
ومن ابرز متطلبات الانضمام لبرنامج التاجر الذهبي ان يكون التاجر يعمل باحد المجالات المتعلقة باستيراد المنتجات الزراعية وان يكون حاصلا على سجل تجاري ورخصة مهن سارية المفعول ورقم ضريبي ويكون مضى على استيراد اول ارسالية مدة لا تقل عن سنتين وان يتم الاخذ بعين الاعتبار عدد الارساليات المستوردة ضمن بيانات جمركية منجزة.
 
 
ومن ابرز الامتيازات التي تمنحها الوزارة لمنتسبي برنامج التاجر الذهبي إجراء عمليات التخليص المسبق للإرساليات المستوردة بدون اخذ عينات او معاينة من قبل الوزارة، وإعفاء التاجر من التعهدات الخطية والعدلية والاولوية عند استصدار رخص الاستيراد، والسماح له بإخراج الإرساليات الى مستودعاته الخاصة قبل ظهور نتائج الفحوص المخبرية والاولية في الفحوصات المخبرية للعينات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد