اربد: الأمن ينقل زيدان من كهفه لكرفان .. صور

mainThumb

10-02-2016 01:41 PM

اربد – السوسنة – نقلت مديرية الأمن العام المسن أحمد خالد زيدان الذي كان يقيم في إحدى الكهوف في سفح جبل في منطقة سحم الكفارات في لواء بني كنانة  الاربعاء؛ حيث أوعز مدير الأمن العام اللواء عاطف سلامه السعودي الى قائد أمن إقليم الشمال العميد الركن محمد الملاحيم بتجهيز كرفان خاص للمسن وتأثيثه بحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي لمركز أمن المدينة.

وقال قائد أمن اقليم الشمال العميد الركن محمد الملاحيم بأن هذه اللفتة الإنسانية من مديرية الأمن العام للحفاظ على حياة وسلامة المسن زيدان ونقله الى بيئة آمنه تضمن له العيش الكريم , ولضمان الإستمرار في الحياه بأمن وأمان .


ولفت العميد الركن الملاحيم إلى أن مديرية الأمن العام تعنى بحماية الأسرة إنطلاقا من مفهوم الأمن الأسري والإجتماعي، وتحرص على إستقرار الأسره وبما يسهم في تحقيق الأمن المجتمعي كما وشكر السيدة الفاضلة "خوله العرموطي" التي تبرعت للمسن بالكرفان .


وأشاد عضو مجلس المحلي لمركز أمن المدنية قاسم مصطفى الداود بدور مديرية الامن العام ممثلة بمدير الامن العام اللواء عاطف السعودي الذي إهتم بهذه الحالة الانسانية منذ أن تم معرفتها , إلى جانب الجهود الكبيرة التي بذلها قائد إقليم الشمال العميد الركن محمد الملاحيم , لافتا الى أن المجالس المحلية تنطلق ومن خلال مفهوم الشرطة المجتمعية خاصة تلك المتعلقة بالإنسان وصيانة كرامته وكافة الامور المتعلقة به .


وفي موازاة ذلك قدم المسن زيدان شكره وتقديره لمديرية الامن العام ممثلة بمديرها اللواء السعودي على الجهود الكبيرة التي يبذلها في مجالات الحفاظ على سلامة المواطنين .



وكان السبعيني أحمد زيدان الذي يقيم في "مغارة" في سفح جبل بمنطقة سحم الكفارات أكد رفضه الخروج من المغارة مهما بلغت الإغراءات المقدمة له.


وبين أن العديد من الأشخاص والجهات المعنية حاولوا إقناعه بالخروج من مغارته، إلا أنه رفض ذلك، مشيرا إلى أنه يعيش فيها منذ 10 أعوام، ولم يخرج منها إلا لقضاء حوائجه الضرورية.


وقال زيدان إنه ولد يتيما ووحيدا بلا أشقاء أو شقيقات، مشيرا إلى أنه يستأجر هذه المغارة من مالكيها بخمسة دنانير شهريا.


وأوضح أنه أمضى حياته عاملا بالمياومة، وترك منزله الذي كان يستأجره لعدم قدرته على الاستمرار بدفع الأجرة الشهرية، وهو يعيش الآن على القليل مما يتمكن من شرائه بمبلغ المعونة الوطنية البالغ 45 دينارا، فيما يقوم بتوفير مياه الشرب من نبع مياه قريب.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد