الصحة تستقطب اختصاصيين بالعمل الجزئي

mainThumb

10-02-2016 02:32 PM

السوسنة - اكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان الوزارة تسير بخطى سريعة لتعزيز خدماتها الصحية وإحداث نقلات نوعية في مستواها وفق خطة شمولية لهذه الغاية تتضمن خططا تنفيذية مدروسة بدقة وعناية ومجدولة زمنيا.
 
جاء ذلك خلال اجتماع حياصات مع اطباء الاختصاص الذين تعاقدت الوزارة معهم للعمل لديها بدوام جزئي لبحث جملة من المسائل المتعلقة بعملهم في الوزارة.
 
وقال حياصات ان التعاقد مع اطباء الاختصاص يأتي تحقيقا لمبدأ التشاركية بين الوزارة وهؤلاء الاطباء الذين امضوا سنوات طويلة في العمل في قطاعات مختلفة كالخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص.
 
واضاف: ان من شأن هذا التنوع في مواقع العمل والخبرات الكبيرة التي اكتسبوها إغناء الخدمة الطبية المقدمة في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية من خلال تبادل الخبرات العملية والمعرفة العلمية والطبية بين الاخصائيين الامر الذي ينعكس ايجابا على الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفياتنا.
 
واشار حياصات الى اهمية التعاقد مع هؤلاء الاخصائيين واستقطابهم للعمل في مستشفيات الوزارة لتعزيزها بالاختصاصات الطبية التي تحتاجها بشكل ملح، وكذلك لسد النقص الذي تعانيه هذه المستشفيات في بعض الاختصاصات، مؤكدا الدور الكبير الذي ينهض به هؤلاء الاخصائيون في تقديم الخدمة الطبية للمرضى في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية، وانعكاسها على تحسين نوعية الخدمة والجودة وتقديم الخدمة الطبية بشكل اسرع وتقليص مدة انتظار المرضى.
 
واكد ان الوزارة تعمل بجد لإنجاح مبادراتها غير المسبوقة بالتعاقد مع اطباء الاختصاص من القطاعات المختلفة للعمل لديها بشكل جزئي، وان الوزارة ماضية في استقطاب المزيد من الاطباء في الاختصاصات التي تحتاجها.
 
من جهته اشار امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي الى الدور المهم الذي ينهض به هؤلاء الاخصائيون الى جانب زملائهم في الوزارة في عملية التدريب والتعليم الطبي .
 
وابدى استعداد الوزارة لتوفير المتطلبات الفنية والادارية التي تكفل اداء هؤلاء الاخصائيين لدورهم بالشكل الأمثل وتحقيق الاهداف المتوخاة لكلا الطرفين.
 
من جهتهم ثمن الاطباء مبادرة الوزارة في التعاقد للعمل لديها، مؤكدين حرصهم الكبير على خدمة المواطنين من مراجعي مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.
 
واشار الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي الى انه تم التعاقد مع اكثر من 60 طبيبا اخصائيا للعمل في الوزارة، مشيرا الى ان هؤلاء الاطباء يعملون في عدد من مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية وفقا للاحتياجات.
 
واضاف ان التعاقد مع الاطباء الاخصائيين شمل اختصاصات الباطني والتخدير والانعاش والاطفال والكلى والمسالك البولية وجراحة العظام والمفاصل وجراحة الدماغ والاعصاب وامراض الدم والجلدية والتناسلية والجراحة العامة والتجميلية وجراحة اوعية دموية وزراعة اعضاء وجراحة شبكية والاشعة التشخيصية والغدد الصم وامراض الروماتيزم والنسائية والتوليد والانف والاذن والحنجرة والطب الشرعي وطب الاسرة والمجتمع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد