تعرفوا على وزيرة السعادة في الإمارات .. صور

mainThumb

10-02-2016 04:17 PM

السوسنة - اعلنت دولة الامارات العربية، الأربعاء، عن التشكيل الوزاري الجديد في الإمارات، والذي استحدث فيه وزارة السعادة.

 وقال  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " ..الإخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد .. واعتماد رئيس الدولة حفظه الله .. نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد.

 وأوضح ان التشكيل الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل .. والشباب.. والسعادة .. وتطوير التعليم.. والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا.

وكشف عن الوزراء الجدد حيث تم تعيين لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح و نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع و التى كانت تشعل منصب أمين عام مجلس وزراء سابقا .

والدكتور ثاني الزيودي وزير للتغير المناخي والبيئة حاصل على شهادة دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثل الامارات في "إيرينا"

وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشئون التعليم العام ،والتى تملك خبرة 20 سنة في التعليم .والدكتور أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي حيث كان يشغل منصب رئيس مصدر وعمل أستاذ في جامعة خليفة.

واصبح لدى وزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليه، مجلس الوزراء

وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة وكانت عهود تشغل مدير عام مكتب رئاسة الوزراء. وقال سموه أن السعادة في دولتنا ليست أمنية .. بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات .. وستكون جزءا من عمل كافة وزاراتنا .. وجزءا من أسلوب حياتنا.

كما تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، وكانت نورة عضو في المجلس.

وتم تعينين شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وتبلغ ( 22 عاماً) وحاصلة على شهادة ماجستير من جامعة أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك .وستكون شما أيضا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة .


وشكر الامير  حمدان بن مبارك و مريم الرومي وقال سموه أن عملهم محفوظ .وتاريخهم معروف والحاجة لهم ستبقى مستمرة في خدمة بلدهم كما شكر أيضاعبدالله غباش على جهده في الحكومة خلال العامين السابقين .

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد