تسهيلات للمستثمرين التونسيين في الاردن

mainThumb

10-02-2016 04:37 PM

السوسنة - اكد رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور استعداد الهيئة لتقديم التسهيلات للمستثمرين التونسيين لإقامة مشاريعهم في الأردن.
 
ودعا خلال لقائه سفيرة الجمهورية التونسية بعمان عفيفة الملاح ورئيس كونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية طارق شريف الاربعاء المستثمرين التونسيين للاستفادة من القطاعات الواعدة في المملكة مثل الأدوية وتكنولوجيا المعلومات والنقل والتعدين والسياحة العلاجية وصناعات البنى التحتية والطاقة والصناعة والزراعة.
 
وجرى خلال اللقاء الاتفاق بين هيئة الاستثمار وكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية على إعداد مذكرة تفاهم تهدف لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
 
وعرض رئيس هيئة الاستثمار الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقاً تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، مؤكداً أن هذه العوامل مجتمعة قد ساهمت بإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار تمتاز بسياسات حصيفة وتشريعات ناظمة للعملية الاستثمارية.
 
وأشار ثابت الور الى أنه انطلاقا من التوجهات الملكية السامية في توحيد المرجعيات الاستثمارية تحت مظلة واحدة تم إنشاء هيئة الاستثمار بموجب قانون الاستثمار لسنة 2014، بهدف تبسيط الاجراءات الحكومية بالتعامل مع المستثمرين والتسهيل بالخدمات المقدمة لهم، كما تحدث عن دور النافذة الاستثمارية في تقديم خدمة المكان الواحد لتسجيل وترخيص ومنح الموافقات والشهادات والاجازات اللازمة للأنشطة الاقتصادية.
 
واكد أن هذا الامر سيعمل على اختصار وقت وجهد المستثمرين وإنهاء حالة الارباك التي كانت تواجههم سابقا في ظل تعدد المؤسسات المعنية بإصدار التراخيص.
 
الى ذلك بحث الور مع السفير البرازيلي لدى المملكة فرانسيسكو كارلوس زيادة حجم الاستثمارات البرازيلية بالمملكة بما يحقق الشراكة الاقتصادية بين البلدين، مشيرا الى جدوى الاستفادة من الموقع المتميز للأردن والاستقرار السياسي والتشريعي والسمعة الجيدة للأردن في العالم ليصبح مركزاً للتجارة والاستثمار في الشرق الأوسط خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.
 
واشاد الور بالعلاقات المتميزة بين البلدين، متمنياً أن تنحو العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين آفاقا أرحب وأوسع .
 
أعرب السيد فرانسيسكو كارلوس عن أهمية تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين مع التركيز على القطاعات الواعدة بينهما، يذكر أنه سيزور الأردن وفد رسمي من البرازيل قبل نهاية النصف الاول من عام 2016 وسيتم في أثناء هذه الزيارة توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الأردن والبرازيل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد