11 مليون دينار مصاريف الاتحاد الاردني للقدم سنويا

mainThumb

10-02-2016 04:45 PM

السوسنة - التقت لجنة الشباب والرياضة النيابية، الأربعاء برئاسة النائب محمد الظهراوي، ممثلين عن أندية المحترفين لكرة القدم، للاطلاع على المشاكل والهموم التي تواجهها.

 
وقال الظهراوي إن اللجنة ثمنت بحضور نائب رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم صلاح صبرة جهود سمو الأمير علي بن الحسين بدعم الأندية الرياضية.
 
وطالب وسائل الإعلام بذل المزيد من الدعم المعنوي للأمير علي في ترشحه لرئاسة اتحاد كرة القدم الدولي "فيفا".
 
وأضاف الظهراوي إن اللجنة ستطالب بتعديل آلية توزيع المردودات المالية لصندوق دعم الرياضة بشكل عادل لجميع الأندية، مقترحا تشكيل لجنة مصغرة من لجنة الرياضة والشباب واتحاد كرة القدم الأردني وممثلين عن الأندية للتواصل مع السفارات العربية والأجنبية لتوفير المزيد من الدعم المالي لقطاع الرياضة.
 
وقال صبرة إن مصاريف الاتحاد الاردني لكرة القدم تبلغ 11 مليون دينار سنوياً، فيما تبلغ قيمة الدعم المقدم من الحكومة للاتحاد 6ر2 مليون دينار، في حين يأتي باقي الدعم من جهات مختلفة.
 
وأشار إلى أن الأردن سيستضيف هذا العام بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت سن 17 عاما، ما ينعكس إيجاباً على القطاعين السياحي والاقتصادي، ويوفر مزيدا من الدعم للأندية الرياضية الأردنية.
 
وشكر ممثلو الأندية جهود واهتمام "الشباب النيابية" بالأندية، مؤكدين أن ترشح الأمير علي لرئاسة "فيفا" هو شرف للأردن والعرب، لما يحمله من أفكار بناءة للرياضة والشباب.
 
وطالبوا بتقديم المزيد من الدعم المالي للأندية لتخفيف الضغط عن اتحاد كرة القدم الأردني والنهوض بمستوى الرياضة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد