لجنة للنظر في شحنة الأبقار الكولومبية

mainThumb

10-02-2016 05:01 PM

السوسنة - قررت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية، تشكيل لجنة للنظر بمدى صحة المعلومات المتناقلة عن وجود مرض "التهاب الفم الحوصلي" بشحنة الأبقار الحية المستوردة من كولومبيا في طريقها إلى الأردن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة النائب أمجد آل خطاب، وبحضور رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب رائد حجازين وعدد من النواب.

وتضم اللجنة ممثلين من وزارة الصحة وهيئة مكافحة الفساد والمؤسسة العامة للغذاء والدواء وأساتذة جامعيين مختصين في الطب البيطري.

وقال آل خطاب إنه تم الاستماع إلى الإجراءات التي ستتخذها الجهات المختصة للتعامل مع تلك، متسائلا ما "مدى خطورة ذلك المرض على المواطن وسلامة غذائه؟".

بدوره، أكد حجازين أهمية إجراء فحوصات شاملة لتلك الشحنة، والاستعانة بمختبرات "الغذاء والدواء".

من جانبه، قال رئيس هيئة مكافحه الفساد محمد العلاف إنه وردت شكوى إلى الهيئة من قبل مواطن مفادها "وجود مرض في شحنة الأبقار القادمة إلى الأردن، والتي ستصل بعد أربعة أيام"، مضيفاً إنه تم تشكيل لجنة للتحقق من مدى دقة هذه المعلومات ومتابعة القضية حال وصول الشحنة.

من جهته، تعهد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بتزويد "نزاهة النواب" بتقرير حول مجريات الفحوصات التي سيتم إجراؤها للشحنة.

من جهة ثانية، بحث اللجنة في اجتماع منفصل موضوع بيع أراضي متنزه دبين التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وقال آل خطاب إن ملف هذه القضية صدر فيه حكم قضائي منذ العام 2009، ولا تستطيع اللجنة إعادة فتحه، إلا في حالة وجود أدلة جديدة تتعلق في البيع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد