اطلاق نتائج امتحان الكفاءة الجامعية ..

mainThumb

10-02-2016 06:19 PM

عمان - السوسنة - اعلن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي نتائج امتحان الكفاءة الجامعية للعام الدراسي 2015-2016.
 
وقال الزعبي في مؤتمر صحفي  عقده في مبنى الهيئة، الاربعاء،  انه تم عقد امتحان الكفاءة الجامعية هذا  العام للمرة السادسة، وتابع ان الامتحان اصبح يعقد لمرة واحدة وتم دمج مستويات الامتحان الثلاث (المستوى العام، المستوى المتوسط، المستوى الدقيق) في امتحان واحد وقد شكل كل مستوى من الامتحان الكلي ما نسبته (العام 30%، المتوسط 30%، الدقيق 40%).
 
وقال الزعبي انه تقدم لإمتحان الكفاءة الجامعية 67290  طالب وطالبة وهم المتوقع تخرجهم في الفصول الدراسية الثلاث (الأول والثاني والصيفي) للعام الدراسي الحالي 2015/2016.
 
وأكد الزعبي ان امتحان الكفاءة الجامعية المستوى الدقيق بصورته الجديدة يهدف إلى الوقوف على جودة مخرجات مؤسسات التعليم العالي الأردنية ومخرجات برامجها، والوقوف على جوانب القوة وجوانب الضعف فيها، مما يُساعد القائمين على رسم الخطط والسياسات بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في معالجة جوانب الضعف وتعزيز جوانب القوة فيها، إذ لا يهدف امتحان الكفاءة الجامعية إلى الحكم على أداء الطالب أو منحه شهادة توثق أداءه في هذا الامتحان، وانما يهدف الى تقييم البرامج الاكاديمية في الجامعات الحكومية والخاصة.
 
وفي نهاية اللقاء اجاب الدكتور الزعبي على استفسارات واسئلة الحضور .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد