المعلمين: خطورة بالغة تعتري مادة الأنجليزي

mainThumb

10-02-2016 08:44 PM

عمان - السوسنة - انتقدت أمين سر نقابة المعلمين هدى العتوم، إعلان وزارة التربية والتعليم نتائج التوجيهي بشكل مفاجئ، لافتة إلى "أن دولة مثل الأردن تستطيع حماية بيانات الطلبة من القرصنة، الأمر الذي يعني أن استخدام عنصر المفاجأة هنا في غير مكانه".

 
وأضافت العتوم "إن سبب تراجع عدد المخالفات الحاصلة في الامتحان إلى 400 تقريباً، يكمن في أن القاعات أصبحت أمنية، فبالتالي انتهى أي شكل من أشكال تدخل أولياء الأمور ، ونتمنى أن يتحول هذا الأمر إلى ثقافة مجتمعية"، مشيرة إلى إجراءات الوزارة التي "رفعت رسوم مادة التخصص الواحدة لطلاب الدراسات الخاصة بقيمة مالية فخفضت بذلك من عدد الطلاب الأقل جدية في الدراسة".
 
 
وعلقت العتوم على الأرقام الفاقدة للطلبة الذي يسجلون في الامتحان ولا يتقدمون له فعلياً، قائلة " إن الخوف والرهبة يتسيدان المشهد، بالنسبة للطلاب النظامين والدراسة الخاصة، وندعو إلى إعداد دراسات حقيقية تبحث في أسباب تكرار عملية الفاقد الطلابي بشكل دوري، لأنه يشكل طاقات مهدورة للعائلات".
 
وأشارت العتوم إلى الخطورة البالغة التي تعتري مادة اللغة الإنجليزية، حيث تنخفض نسبة النجاح العامة كثيراً لتصل إلى مستويات متدنية جداً، ويعود ذلك وفق العتوم، إلى ضعف التأسيس في اللغة الإنجليزية وهذا يستدعي من الوزارة إيجاد علاج لهذه المشكلة.
 
 
من جهتهم قال أوائل طلبة التوجيهي اللذين شاركوا في الحلقة، أن الامتحان لم يكن سهلاً، ولكنه سار على ما يرام، وان النتائج تعتمد على الاجتهاد والجد، والطلاب يحتاجون إلى دعم الأهالي والمعلمين، والسر وراء تفوقهم يكمن في وضع هدف سام نصب أعينهم ليحققونه خلال الدراسة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد