البشير يتعهّد بتحقيق سلام شامل ودائم

mainThumb

10-02-2016 10:21 PM

السوسنة - تعهّد الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن تبذل حكومته قصارى جهدها للوصول إلى سلام شامل ودائم، وأن يكون الحوار الوطني شاملاً لكل قضايا البلاد، وذلك لدى لقائه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان هايلي منكريوس .
 
وقال منكريوس في تصريح له عقب لقاء الرئيس البشير ببيت الضيافة بالخرطوم، إن اللقاء تطرق إلى الحوار الوطني ومشاركة الحركات المسلحة لأجل الوصول للسلام ووقف العدائيات .
 
وأكد أن الأمل الحقيقي هو الذي سيؤدي لسلام دائم في السودان، وقال "نحن نرحب بالدعوة التي بادر بها الرئيس البشير بإطلاق الحوار، ونحن نشجع مثل هذه الدعوة والتحرك وندعمها لتكون الدعوة أكثر شمولية لإيقاف الحرب باعتبار أن حل مشكلة الحرب مسألة أساسية لإنجاح الحوار الوطني" .
 
وقال هايلي "إن النداء لحوار وطني شامل يضم كل الأطراف لأجل الوصول لحلول شاملة لقضايا السودان أمر إيجابي، مبيناً أن الحوارات السابقة كانت مع مجموعة واحدة، لافتاً إلى أن الحوار الوطني وجد دعماً إقليمياً ودولياً .
 
وزاد قائلاً "الحوار الوطني الشامل الحقيقي هو الذي سيؤدي لسلام دائم في السودان، وأن الرئيس ثابو امبيكي رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ظل يعمل على هذا الأمر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد