حوارية عن مكافحة المخدرات والارهاب بالزرقاء

mainThumb

11-02-2016 10:35 AM

السوسنة - نظم حزب الرفاه الأردني في مقره بالزرقاء الاربعاء، ندوة حوارية لمناقشة طرق مكافحة المخدرات ومواجهة الارهاب .
 
وتحدث الرائد عبد الرحمن خريسات من ادارة مكافحة المخدرات عن أنواع المخدرات وطرق تعاطيها وتأثيراتها على الخلايا العصبية في الجسم تحديدا وعلى جميع الأعضاء الأخرى بشكل عام .
 
ولفت الى ان المادة المخدرة والتي يطلق عليها مسمى "الجوكر" هي عبارة عن عشبة تشبه التبغ تخضع لإضافة مواد كيماوية سامة عليها، حيث يتم تصنيعها بطرق بدائية وتسبب فشلا مباشرا في الكبد وفي حالات كثيرة الى الوفاة المباشرة بتعاطيها من المرة الأولى.
 
وأكد ان ادارة مكافحة المخدرات تفتش يوميا عشرة بيوت ضمن محافظة الزرقاء، لافتا الى ضرورة تعاون جميع أفراد المجتمع لمكافحة المخدرات والى أهمية تغليظ العقوبات على المتعاطين والمروجين لضمان عدم تكرار هذه الجرائم.
 
من جهته، بين النقيب عمر الخلايلة من مديرية الأمن الوقائي، ان المخدرات تؤثر على المتعاطي ومحيطه العائلي بينما يؤثر التطرف والارهاب على المجتمع كاملا، مشيرا الى ان المخدرات تعتبر تطرفا عن السلوك الطبيعي والمألوف .
 
وأوضح ان هناك تطرفا سياسيا واجتماعيا وفكريا، حيث ان المتطرفين والارهابيين يستغلون الوازع الديني لدى المسلم ، ويروجون لأفكار غير حقيقية بعيدة تماما عن جوهر الدين الاسلامي وسماحته واعتداله .
 
بدوره، قال مندوب مديرية أوقاف الزرقاء الشيخ أحمد الزعبي، ان القواعد الشرعية كاملة أجمعت على حفظ الضرورات الخمس المتمثلة بالنفس والدين والعقل والعرض والنسل، حيث ان المخدرات تؤثر على كل تلك الضرورات.
 
وبين أهمية تعزيز الوازع الديني لدى الشباب من خلال توعيتهم بقيم ومبادئ الدين الاسلامي الحقيقي البعيد عن الغلو والتعصب والتشدد، حيث ان الدين جاء لخدمة البشرية وبناء المجتمعات وتحقيق تقدمها وازدهارها ، لافتا الى ان سيرة النبي الكريم حافلة بالمواقف التي تدل على سماحته واعتداله واحترامه للإنسان .
 
واوضح رئيس المكتب السياسي للحزب أحمد الشمايلة ان الوطنية هي العاطفة التي تعبر عن ولاء الانسان وانتمائه لبلده، حيث ان الوطنية ممارسة قبل أن تكون تنظيرا وسلوكا فرديا .
 
وجرى في ختام الندوة التي حضرها أمين عام الحزب محمد الشوملي ونائبه عصام الروسان وجمع من اعضاء الحزب وممثلي المجتمع المحلي، نقاش وحوار حول مكافحة المخدرات والارهاب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد