أردوغان لأمريكا: من تختارين تركيا أم التنظيمات الإرهابية؟

mainThumb

11-02-2016 01:57 PM

السوسنة - أدلى الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" خلال كلمته التي ألقاها في اجتماع المخاتير العشرين، بتصريحات  تطرق خلالها إلى العديد من القضايا الإقليمية والمحلية.

وأكد أردوغان أن ما من أحد سيتمكن من زرع بذور التفرقة بين فئات الشعب التركي، وفي هذا السياق قال: لم تعد تركيا كما كانت في السابق هزيلة وضعيفة، إن تركيا اليوم قوية، لن يتمكن أحد من تقسيمها، ستبقى صوت الأذان مرتفعا، وسيبقى العلم التركي مرفرفا، إن تركيا ليست دولة الأتراك فقط، إنها دولة  مئات الملايين من المظلومين والمقهورين، سنبقى إلى الأبد ننادي بشعار شعب واحد، أمة واحدة، علم واحد".

وأوضح أردوغان أن حزب الاتحاد الديمقراطي لا يختلف عن تنظيم بي كي كي، مشيرا إلى أن أمريكا لا يمكنها أن تعرّف تركيا على هوية تلك التنظيمات الإرهابية، إذ قال:" إن من يقوم بتلطيخ بلادنا بالدماء هو تنظيم بي كي كي، الذي يلقى دعما من حزب الاتحاد الديمقراطي، ومن هنا لا فرق بينهما بالنسبة إلينا، لا يمكن لأمريكا أن تعرفنا على هوية تلك التنظيمات، من هنا أريد أن أسأل أمريكا، إلى جانب من تقفين، تركيا أم التنظيمات الإرهابية؟ نحن خير من يعرف داعش، وخير من يعرف تلك التنظيمات أيضا".

وفيما يخص أزمة اللاجئين لفت أردوغان الانتباه إلى أن أمريكا التي طالبت تركيا بفتح حدودها، هي نفسها لم تفعل شيئا إزاء اللاجئين، إذ قال: "إن سبب هذه المأساة الإنسانية، هو صمت العالم عن جرائم الأسد، أمريكا تطلب منا فتح الحدود أمام موجة اللجوء الجديدة، أريد أن أسألها: مازال الأمر بهذه السهولة بالنسبة إليكم، لماذا لم تقعلوا شيئا إزاء هذه الأزمة؟ استقبلنا حتى الآن أكثر من 3 مليون لاجئ سوري وعراقي، كم لاجئا استقبلت أمريكا؟ تعملون على حسابات طرح وجمع لاستقبال 300 و500 لاجئ، إن تركيا إلى الآن استقبلت 3 مليون لاجئ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد