الأمير الحسن يدعو لانشاء منظمة عالمية للزكاة

mainThumb

11-02-2016 03:22 PM

السوسنة - التقى سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، وفد مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا للدراسات الاستراتيجية، وجرى تناول مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وأكد سموه، خلال اللقاء، ان الإقليم الذي نعيش فيه هو جزء من الحقيقة الآسيوية، وأنه بحاجة إلى رؤية شمولية في التعامل مع احتياجاته كمفهوم واحد، في حين أن المنظمات الأممية، على سبيل المثال، تركّز على الاهتمام بقطاع معين مثل التعليم أو الصحة.

ودعا إلى تمكين الشعوب للتواصل والتفكير في إطار منظومة القيم الأخلاقية، وإلى استئناف الحوار بين أتباع مختلف الأديان وكذلك بين المذاهب الإسلامية خدمة لمصلحة الجميع، على أساس العلاقة مع الأخلاقيات وأهمها الكرامة الإنسانية، محذراً من أن الهوية الإنسانية مهددة نتيجة الأحداث التي نشهدها اليوم.

ولفت سموه، في هذا الإطار، إلى ضرورة الترويج للأفكار والقيم المشتركة من خلال ترسيخ "صندوق أدوات" مشترك، وإنشاء منظمة عالمية للزكاة تخدم الجميع، فضلا عن أهمية تعزيز مهارات التواصل والتجسير والتشبيك بين الكفاءات والخبرات المختلفة في المنطقة.

واستمع الوفد، الذي ضم دبلوماسيين وخبراء من عدة دول، إلى عرض قدمه القائمون على المعهد الملكي للدراسات الدينية، حول تاريخ المعهد وأعماله وإنجازاته، بالإضافة الى شرح حول مشروع نشر مضامين رسالة عمّان.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد