القدس الخيرية تشيد بمواقف الأردنية ..

mainThumb

11-02-2016 05:39 PM

عمان - السوسنة - زار وفد من جمعية القدس الخيرية برئاسة الدكتور حسن أبو دلو، الخميس، الجامعة الأردنية؛ لتقديم بطاقة شكر وعرفان تقديرا لمسيرة الجامعة الداعمة والمساندة للقدس وأهلها وللطلبة الفلسطينيين.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة، خلال لقائه الوفد إن إدارة الجامعة، وانطلاقا من حسها بالمسؤولية تجاهها، لا تألو جهدا لبيان أهمية القدس ومكانتها الدينية والتاريخية والحضارية، فضلا عن تقديم الدعم للطلبة الفلسطينيين وخصوصا المقدسيين منهم.
 
وأشار الطراونة خلال حديثه إلى جملة الإجراءات، التي اتخذتها الجامعة، منها، إعداد كتاب يتحدث عن القدس وإقرار مساق تدريسي لطلبة الجامعة، وتبني العديد من المبادرات منها مبادرة "شريكي مقدسي" لتفعيل التواصل بين الطلبة الأردنيين والمقدسيين، وتخصيص جائزة مالية لأفضل رسالة دكتوراه تتناول المدينة المقدسة ويتم اعتمادها في إحدى الجامعات الأردنية أو العربية أو العالمية تمنح كل سنتين مرة، وإطلاق حملة سهم الوفاء بالتعاون مع جامعة القدس ومؤسسة منيب المصري للتنمية، لدعم صندوق ووقفية القدس.
 
وأكد الطراونة دعم الجامعة المطلق للطالب الفلسطيني ومساواته بالطالب الأردني في برنامجي البكالوريوس والدراسات العليا من حيث الرسوم على البرنامج الموازي وانحيازه المطلق للطالب المقدسي المحتاج.
 
وأشاد الدكتور أبو دلو بجهود الجامعة ومواقفها النبيلة تجاه فلسطين وأهلها، ودعمها الموصول للطلبة المقدسيين، مبينا أن الأردن وفلسطين بلد واحد تربطهما وحدة نقية ولدت من رحم شعبيهما ولن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تفرقهما، حيث اختلط الدم الفلسطيني والأردني على بوابات القدس وأسوارها دفاعا عنها كما اختلط الدم بالنسب.
 
وفي نهاية اللقاء، قدم الدكتور أبو دلو والوفد المرافق درعا تكريميا للدكتور الطراونة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد