الوطني يوجِّه قواعده بدارفور بترجيح خيار الولايات

mainThumb

11-02-2016 10:22 PM

السوسنة - قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، يوم الخميس، إن الاستفتاء الإداري لدارفور يمثل أهم قضايا السودان ودارفور، داعياً منسوبيه بدارفور إلى تحريك مواطنيهم وأهلهم للإقبال على الاستفتاء وترجيح خيار الولايات.
 
وأطلق حزب المؤتمر الوطني حملته الإعلامية للاستفتاء الإداري بدار الشرطة ليل الخميس، ووجّه المؤسسات الإعلامية بالتحرك إلى دارفور فوراً للتبشير والتنوير بالاستفتاء من هناك.
 
 
وقال نائب رئيس الحزب، إبراهيم محمود حامد، إن النظام الإداري الحالي لدارفور هو الأمثل للحكم، ويقوم على ثلاثة مستويات هي الحكم الاتحادي، والفيدرالي، والمحلي.
 
 
وأضاف أن الذين يتحدثون عن إقليم يتحدثون عن مستوى رابع، وذكر أن المستوى الرابع للحكم ليس له سلطة، مؤكداً أن من مصلحة المواطن الحقيقية عدم أخذ سلطة الولايات منه.
 
 
وأبان أن السلطات الخاصة بالمواطن هي في الحكم المحلي، مبيناً أنه من الأفضل أن تكون السلطة قريبة من المواطن.
 
 
النزول للقواعد
 
 
ووجّه حامد، قيادات دارفور بالتوجه لمناطقهم وتسجيل المواطنين تنفيذاً للعهد الذي التزموا به، ودعا قيادات دارفور للنزول للقواعد وإدارة حوارات للسلام والتنمية والخدمات الأساسية.
 
 
وجدّد سعي الحكومة لتحقيق السلام مع الحركات المسلحة، وقال إن التمرد في نهاياته، مؤكداً أهمية تنفيذ برنامج جمع السلاح في دارفور لجهة تحقيق السلام والاستقرار.
 
 
وأشار إلى تنفيذ الحكومة لعدد من الطرق والمطارات لجعل دارفور أكبر مركز تجاري في المنطقة، حتى تتمكن من استعادة دورها الريادي في السودان والمنطقة.
 
 
إلى ذلك قال وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف، إن السودان يستعد لاستحقاق دستوري مهم يتمثل في الاستفتاء الإداري بدارفور، مبيناً أن حزب المؤتمر الوطني حريص على الإيفاء بإجراء استفتاء دارفور الإداري.
 
 
وقال إن الاستفتاء مهم باعتباره حقاً دستورياً، مبيناً أن الحزب يريد من خلال إنفاذه أن يرسل رسالة للعالم بأن دارفور مستقرة وآمنة، ورسالة سياسية بأن المؤتمر الوطني متوحد وقوي.
 
 
وأضاف يوسف"وجّهنا المؤسسات الإعلامية بالتحرك إلى دارفور فوراً للتبشير والتنوير بالاستفتاء من هناك، كاشفاً عن تركيب 12 إذاعة "Fm" في مناطق دارفور المختلفة لدعم العمل الإعلامي في دارفور .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد