الور يتفقد مشاريع تطوير البحر الميت

mainThumb

13-02-2016 12:10 PM

السوسنة - اكد رئيس هيئة الاستثمار المهندس ثابت الور ان المشاريع الجديدة التي تنفذ في منطقة البحر الميت تعتبر اضافة نوعية خاصة في مجال مشاريع الطاقة المتجددة ومشاريع البنى التحتية.
 
واوضح الور خلال جولة تفقدية لأعمال تنفيذ المشاريع الاستثمارية في منطقة البحر الميت والانجازات التي حققتها شركة تطوير المناطق التنموية بمنطقة الكورنيش الشمالي, يرافقه مدير عام شركة المناطق التنموية المهندس حمزة الحج حسن، ان المنطقة ستشهد خلال العامين المقبلين انطلاقة مختلفة للمشاريع السياحية التي اقيمت لخدمة السياحة الداخلية وتشجيع المواطنين ذوي الدخل المحدود.
 
وأشار الى انجاز مشروع الكورنيش بكلفة 200 مليون دينار, و يعتبر المتنفس الكبير والرئيس للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على شريحة واسعة من المشروعات والخدمات التي تحتاجها المنطقة بشكل ملح كالفنادق الصغيرة والمقاهي والأسواق التجارية بات قريبا الانتهاء.
 
وشملت الجولة التفقدية مشروع الكونيش الشمالي والاعمال المحيطة به ومشروع الطاقة المتجددة الذي تقيمه جمعية الفنادق الاردنية، ومشروع بورتو البحر الميت، اضافة لمشروع تحويل منتجع "o beach" الى فندق سياحي.
 
وبين ان مشروع الطاقة المتجددة الذي يقام في المنطقة لتلبية حاجة الفنادق بكلفة 35 مليون دينار, سيؤمن طاقة بقدرة 35 ميجا وات, مؤكدا ان الهيئة تقدم جميع التسهيلات للمستثمرين لتنفيذ مشروعاتهم والاستفادة من الاجراءات السريعة التي وفرها قانون الاستثمار الجديد لتذليل العقبات امامهم.
 
واضاف ان الفرص الاستثمارية المعروضة تتمتع بمجموعة من الحوافز الاستثمارية والإعفاءات الضريبية والجمركية التي يتيحها قانون الاستثمار الأردني وتشمل ضريبة دخل مقطوعة على الشركات قدرها 5 بالمئة وإعفاءات من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية، وضريبة الخدمات الاجتماعية وضريبة توزيع أرباح الأسهم.
 
بدوره أشار الحاج حسن ان حزمة المشاريع الجديدة تشمل الفنادق، الشقق الفندقية، المطاعم، والمرافق السياحية متعددة الاستعمالات، مؤكدا اهمية هذه المشاريع في جذب المستثمرين العرب والأجانب.
 
وأوضح ان منطقة الكورنيش (الممشى البحري) التي تقع في الجزء الشمالي من البحر الميت بطول 1ر2 كيلو متر، تشكل منتجا جاذبا للسياحة الداخلية والخارجية لاحتوائها على حزمة واسعة من الخدمات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد