فيروز أبادي للسعودية: لا تتفوهوا بما هو أكبر من حجمكم

mainThumb

13-02-2016 02:12 PM

السوسنة - قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني اللواء حسن فيروز أبادي، السبت، إن على السعودية أن تثبت أولا وجود قوات قوامها 150 ألف جندي لإدخالها إلى سوريا، ومن ثم إطلاق أصوات أكبر من حجمها.

وكانت وسائل إعلام عربية وعالمية، تداولت خلال الأيام القليلة الماضية، أنباء من قبيل "استعداد 150 ألف عسكري للانخراط في محاربة تنظيم داعش في سوريا عبر الأراضي التركية".

وأضاف أبادي في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية: "يجب أن نسأل السعودية: من أين جاءت بهذه القوات؟ ومن ثم يجب عليها أن تقيم استعراضا لهذه القوات وتصورها وتثبت للجميع أن مثل هذه القوات هي فعلا موجودة، ومن ثم أن تقوم السعودية بإطلاق أصوات هي أكبر من حجمها".

وكان المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري، أكد الخميس 11 شباط/ فبراير، أن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة (داعش) نهائي ولا رجعة فيه.

وقال في لقاء صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن التدخل البري في سوريا تحيط به المخاطر كأي عمل عسكري آخر، مؤكدا جاهزية إرسال قوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك.

وأضاف أن "الإيرانيين يدعمون مليشيات إرهابية في العراق وسوريا"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أي طرف خارجي يحارب تنظيم الدولة في سوريا على الأرض حاليا".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كشفت، نقلا عن مصادر سعودية الأسبوع الماضي، التزام المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، وتعيين السعوديين والأتراك منذ أسبوعين قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد