الكويت تدخل غينيس بأطول علم في العالم

mainThumb

13-02-2016 03:30 PM

السوسنة - دخلت دولة الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال أطلقت مبادرة "علمنا يجمعنا" أطول علم في العالم للكويت تم رفعه بواسطة طائرة الريموت كنترول بحضور لجنة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث تضمنت المبادرة عروضا جوية مميزة لمجموعة من الطائرات.
 وفي أجواء من الاحتفال بالإنجاز الذي حققه، احتفى أحمد محمد البسام بالدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال التحليق بهذا العلم عاليا في سماء منطقة ميناء عبدالله.
 
حضر الاحتفال بهذه المناسبة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله، وخبراء من موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيل الإنجاز رسميا، وبعد إجراء قياسات العلم الكويتي وتحليقه في السماء تم التسجيل رسميا في الموسوعة، ومنح صاحب الفكرة والتنفيذ المواطن أحمد محمد البسام الشهادة بالرقم العالمي، وذلك بمشاركة لفيف من القيادات العامة وجمهور غفير من محبي تجربة الطيران بالريموت كنترول.
 
وعلق البسام على منحه شهادة التميز ودخول الموسوعة العالمية بأنه ليس بغريب على شباب الكويت تحقيق هذا الإنجاز، مشيرا إلى أن هذا النجاح يعتبر للشعب الكويتي ككل، معبرا عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير والجماهيرية الأكبر التي حققها بتسجيله هذا الحدث الوطني في موسوعة غينيس الشهيرة للأرقام القياسية، مشيرا إلى أن العلم طوله 107 أمتار، وعرضه 3 أمتار، حيث تم التحليق به عاليا في مدرج مخصص لطائرات الريموت كنترول على ارتفاع 500 متر، بواسطة طائرة تحكم عن بعد بحجم 7 أمتار.
 
وأضاف البسام انه يهدي إنجازه الذي اختار له اسم «علمنا يجمعنا» إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وإلى الشعب الكويتي، لافتا إلى أن دعم سموه يقف وراء نجاح العديد من أصحاب الكفاءات الوطنية الشابة المثقلة بمواهب متنوعة يجمعها حب الكويت.
 
ولفت البسام الذي حصل على شهادة «غينيس» رسميا إلى انه حرص على أن تكون انطلاقة الحدث متزامنة مع الاحتفال بمرور 10 سنوات على تولي صاحب السمو مقاليد الحكم، ومع قرب ذكرى استقلال وتحرير الكويت، وذلك في مسعى منه إلى تعزيز الاحتفالات الوطنية وتتويجها بعلم الكويت مرفرفا فوق رؤوس الجميع.
 
وأضاف أنه «بحكم المسؤولية الوطنية والمجتمعية جاءت المشاركة في أعياد الكويت بحدث يلتف حوله الجميع من خلال مبادرة هي الأولى من نوعها لتكون حدثا وطنيا واجتماعيا وتاريخيا مميزا يزين سماء الكويت»، مبينا أنه «تم خوض منافسة كبيرة للحصول على براءة تسجيل أطول علم كويتي في العالم في موسوعة غينيس، والتحليق به في سماء الكويت»، موضحا أن تسجيل أطول علم في العالم في «غينيس» يحمل دلالة قوية على تحلي الشباب الكويتي بروح التحدي ومقدرته على تحقيق مكاسب وطنية تسجل عالميا لبلده، لافتا إلى أن نجاحه في هذا التسجيل لم يكن سهلا لما تضمنه من تنافس ابداعي حمل في باطنه الكثير من الإصرار على دخول غينيس بعلم الكويت كأطول علم في العالم.
 
وتقدم البسام بالشكر إلى المواطنين والمقيمين وعشاق الطيران، الذين حضروا هذا الاحتفال الوطني، والذي شارك فيه نخبة من الطيارين، وطائرات الريموت كنترول».
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد