شؤون الأسرى: اسرائيل ترتكب جريمة انسانية بحق القيق

mainThumb

13-02-2016 06:13 PM

السوسنة - قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يامن زيدان، والموجود حاليا داخل مستشفى العفولة، مساء  السبت ، ان الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 81 يوما ، يمر بوضع حرج ولم يستطع النوم نهائيا منذ أكثر من 48 ساعة بسبب الاوجاع والآلام، واصبح مهيأ للإصابة بجلطة في أي لحظة.
 
واضاف زيدان، "إن محمد أصبح هيكلا عظميا، ويعاني آلاما شديدة بالصدر ونخزات قوية بالقلب ودرجة حرارته مرتفعة جدا، ويصرخ باستمرار من الاوجاع الشديدة، مؤكدا ان الاطباء يتحدثون أنه قد يفارق الحياة باي ثانية وهو على هذه الحالة" بحسب وكالة الانباء الفلسطينية "وفا".
 
وكشف زيدان ان محمد لم يعد هناك ما يفصل بينه وبين الشهادة، خصوصا في ظل استمرار الجريمة الإسرائيلية بحقه، وعدم التجاوب مع مطالبه وإنهاء اعتقاله غير الشرعي.
 
وأضاف "ان القيق بحاجة لتدخل فوري ومعجزة لإنقاذ حياته، لذلك يتوجب ان يكون هناك قرار سياسي وتدخل عاجل من قبل الامم المتحدة ومجلس الامن، لإجبار إسرائيل على إعطاء محمد الحرية الكاملة، ونقله بشكل سريع الى احدى المستشفيات الفلسطينية لعلاجه وانتشاله من فم الموت".
 
وذكرت الهيئة أن الوحيد الذي تحمل المسؤولية الكاملة عن حياة محمد وأي تطورات على حالته هو الاحتلال الاسرائيلي كله من حكومة وشاباك وقضاء وأطباء والمجتمع الإسرائيلي الساكت عن هذه الجريمة بحق الإنسانية بأكملها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد