ارتفاع وتيرة التسجيل لاستفتاء دارفور وإجماع على خيار الولايات

mainThumb

14-02-2016 02:21 AM

السوسنة - ارتفعت وتيرة التسجيل للاستفتاء الإداري بولايات دارفور، وسط تفاعل المواطنين وتأكيداتهم على أهمية الخطوة، التي ستمكنهم من المشاركة بآرائهم في العملية، التي تؤسس للنظام الإداري للإقليم، في ظل اجتماع شبه تام على الولايات كخيار أفضل للقوى السياسية.
 
وفي استطلاعات متفرقة لـ (الشروق) أكد عدد من المواطنين الذين تدافعوا لمراكز التسجيل، أهمية الخطوة التي قالوا إنها ستمكنهم من المشاركة برأيهم في عملية الاستفتاء لمستقبل النظام الإداري لإقليم دارفور.
 
 
وقد شهدت مراكز التسجيل تفاعلاً كبيراً من المواطنين وقيادات المجتمع الأهلي في تلك المناطق من أجل إسناد مرحلة تسجيل الاستفتاء وتمكين مواطنيهم من التسجيل.
 
 
وواصلت ولاية شمال دارفور لليوم الخامس عمليات التسجيل بمراكز المحليات كافة الـ 500 بصورة طيبة.
 
 
خيار توحيدي
 
 
وبحسب متابعات (الشروق)، فإن العمل بالمراكز يسير بصورة سلسة دون أي معوقات في ظل إقبال كبير من المواطنين وازدياد نسبة إقبالهم على المراكز.
 
 
وأكد عدد من المواطنين بالمحليات حرصهم على تسجيل أسمائهم، حتى يتمكنوا من الإدلاء برأيهم في الاستفتاء الإداري، الذي يمكنهم من اختيار النظام الإداري الأنسب لقيادة دارفور في المرحلة المقبلة، مجددين تأكيدهم بأن السودان لن يؤتى من دارفور، وسيعملون على اختيار الخيار الذي يساهم في توحيد أهل دارفور ولا يفرقهم.
 
 
في الأثناء، حثَّ والي ولاية شمال دارفور عبدالواحد يوسف، خلال مخاطبته نفرة المرأة العاملة لدعم الاستفتاء المواطنين على تسجيل أسمائهم، حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم في الاختيار بين الإقليم أو الولايات.
 
 
وتناول الوالي الأدوار التاريخية للمرأة وأثرها في المجتمع، مشيراً إلى الدور المرجو في عملية الاستفتاء الإداري لحسم هذه القضية، لما فيه مصلحة أهل دارفور. ودعا إلى تحقيق نسبة عالية في التسجيل والاقتراع.
 
 
من جهتها، أكدت رئيسة رابطة المرأة العاملة ستنا علي عبدالرسول حرص المرأة على ألا يؤتى السودان من قبلهن، من خلال إنجاح الاستفتاء في كل مراحله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد