البشير يتسلّم توصيات الحوار نهاية الشهر الحالي

mainThumb

14-02-2016 02:26 AM

السوسنة - كشفت الآلية التنسيقية للحوار الوطني بالسودان "7+7" عن لقاء يجمعها بالرئيس، المشير عمر البشير، رئيس آلية الحوار قبل نهاية الشهر الجاري، لتسليمه التقرير المرحلي للحوار وتوصيات اللجان النهائية توطئة لعقد المؤتمر العام.
 
 
وأوضح عضو الآلية، بشارة جمعة أرور، أن أغلب لجان الحوار الآن قامت بتسليم توصياتها للأمانة العامة والأخرى في مرحلة الصياغات النهائية للمخرجات، متوقعاً أن لا تحتاج بعض اللجان للموفّقين باعتبار أنها اتفقت على القضايا المطروحة كافة.
 
وأعلن عن عقد الآلية لاجتماع الأيام القليلة المقبلة، للوقوف على التقرير المرحلي للحوار بجانب تقرير الأمانة العامة ومن ثم اللقاء بالرئيس البشير، إيذاناً للدعوة للمؤتمر العام ومناقشة جدول الأعمال.
 
وأضاف أرور أن بعض اللجان وبعد فراغها من توصياتها وتسليمها للأمانة العامة للحوار قامت بتكريم رؤسائها، مشيراً إلى وجود تنافس بين اللجان حول الاتفاق على التوصيات حتى لا يحتاجون إلى موفّقين للقضايا الخلافية.
 
في السياق أعلنت لجنة الاقتصاد بمؤتمر الحوار عن اعتمادها توصية بإنشاء مفوضية قومية للإصلاح المؤسسي، يُراعى فيها التنوع العادل لولايات البلاد، في وقت كشفت فيه تسليم تقريرها ومخرجاتها النهائية للأمانة العامة الأحد المقبل.
 
وقال رئيس اللجنة، بروفسير إبراهيم أونور للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن اللجنة ناقشت عدداً من المحاور التي تتمثل في تحديد المشكلة الاقتصادية وسياسات القطاع الاقتصادي، وعدالة توزيع الموارد وسياسات القطاعات الإنتاجية والإصلاح المؤسسي والتنمية البشرية، والبحث العلمي والقطاع المعرفي والقطاع الخاص والاستثمار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد