عسيري يوضح تفاصيل القوة السعودية في تركيا ..

mainThumb

14-02-2016 02:29 AM

السوسنة - أوضح المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري، بعض تفاصيل القوة العسكرية المتواجدة في قاعدة إنجرليك التركية.
 
وقال في اتصال مع قناة العربية، السبت، إن حجم المشاركة في تلك الحرب ضد عصابة داعش الارهابية يختلف باختلاف الأهداف التي يضعها التحالف الدولي، وتأتي تلك الخطوة ضمن تكثيف الجهود الجوية، التي أعلنتها السعودية لتكثيف الضربات ضد العصابة.
 
ولفت إلى أن السعودية ملتزمة بمحاربة العصابة الارهابية في المناطق الأكثر أهمية بالنسبة لها، وهي في الرقة السورية ومحيطها.
 
إلى ذلك، أشار عسيري إلى أن القوة السعودية المتواجدة في تركيا لا تضم قوات برية، بل طائرات تابعة للقوات الجوية السعودية بطواقمها لتكثيف العمل الجوي.
 
وعند سؤاله عن مدى ارتباط تلك الخطوة بنتائج اجتماعات الأطلسي في بروكسيل قبل يومين، أكد أنها بالفعل تأتي ضمن مخرجات هذا الاجتماع الذي خلص المشاركون فيه وهم يمثلون معظم القوى المشاركة في التحالف الدولي ضد ضد داعش إلى ضرورة تكثيف الضربات الجوية.
 
كما أكد عسيري أن تلك المشاركة لا تأتي ضمن اتفاقات ثنائية، بل ضمن عمليات التحالف، مشدداً على أن تركيا والسعودية عضوان فاعلان في هذا التحالف.
 
وعما إذا كانت تلك المشاركة الجوية تشي بقرب تدخل بري، فأجاب "اجتماع بروكسيل ناقش هذا الجانب "التدخل البري" والاتفاق على المستوى الاستراتيجي ظهر في ختام اللقاء، لكن تبقى التفاصيل، وسيعمل عليها الخبراء المختصون في هذا الإطار".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد