بدء امتحانات البورد للدورة الشتوية

mainThumb

14-02-2016 01:53 PM

السوسنة - بدأت الاحد في القاعة المحوسبة بالجامعة الاردنية الامتحانات التحريرية لشهادة المجلس الطبي الاردني (البورد) لـ 47 تخصصا في الطب وطب الاسنان لدورة شهر شباط.
 
 
وقال امين عام المجلس الطبي الاردني المكلف الدكتور هاني امين الكردي أن عدد المتقدمين للامتحان التحريري في الطب وطب الأسنان يصل الى حوالي 1500 طبيب وطبيبة منهم 500 يخضعون للامتحان في جزئه الاول والباقي في الجزء الثاني.
 
 
واضاف ان المجلس بدأ امتحان البورد بتخصص الجراحة العامة بجزئية الأول والثاني والإستعاضات السنية للجلسة الصباحية وامراض وجراحة العيون بجزئية الاول والثاني ولجميع تخصصات طب الأسنان للجزء الأول فقط للجلسة المسائية.
 
 
واوضح الكردي أن امتحان الجزء الاول يقتصر على الجانب التحريري للاطباء المقيمين في المؤسسات التدريبية المعتمدة بعد إنهائهم السنة الاولى بنجاح في حين يخضع لامتحانات الجزء الثاني التحريري والشفوي والسريري الاطباء الذين حققوا النجاح في سنوات الاقامة كاملة.
 
 
وبين ان الإمتحانات التحريرية ستستمر حتى مساء الخميس 3/3/2016 بواقع جلستين يومياً بالفترة من 14-18/2/2016 وبواقع جلسة واحدة بالفترة من 21/2-3/3/2016 مدة كل منها ساعتان ونصف، فيما يخضع اطباء الجزء الثاني ممن حالفهم النجاح في الامتحان الى الامتحان السريري والشفوي تبدأ الاولى الساعة العاشرة صباحاً والثانية الساعة الواحده بعد الظهر.
 
 
ويتقدم للامتحان الاطباء الذين قبلوا للتدريب في المؤسسات التدريبية المعتمدة من قبل المجلس والمتمثلة في مستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعية وعدد من مستشفيات القطاع الخاص. ويتقدم للإمتحان كذلك عدد من الأطباء العرب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد