الموافقة على تمويل إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

mainThumb

14-02-2016 06:38 PM

عمان - السوسنة - قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها، الاحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على تمويل مشروع اعادة انشاء وتأهيل الطريق الصحراوي بمبلغ 393 مليونا و750 الف ريال سعودي اي ما يعادل 105 مليون دولار بقرض ميسر من الصندوق السعودي للتنمية مدته 25 سنة منها 5 سنوات فترة سماح.

 
وكان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق الموافقة على اتفاقية منحة مشروع اعادة انشاء وتأهيل الطريق الصحراوي بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية الخاصة بمساهمة الحكومة السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 65 مليون دولار.
 
وبذلك يكون التمويل الكامل للمشروع الذي تصل الكلفة الاجمالية لإنجازه 170 مليون دولار قد تم توفيرها بمنحة وقرض من الصندوق السعودي للتنمية.
 
ويهدف المشروع المتوقع انجازه خلال عامي 2016 و2017 الى اعادة انشاء وتأهيل الطريق الصحراوي احد الطرق الرئيسية في الاردن كما يعد احد الخطوط البرية الدولية.
 
واكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه ان الوزارة فرغت من اعداد الدراسات اللازمة لإعادة انشاء وتأهيل الطريق الصحراوي مثلما ستقوم بإرسال العطاءات الخاصة بالمشروع الى الصندوق السعودي لأخذ موافقته عليها وذلك لغايات طرح هذه العطاءات من خلال ستة عطاءات وستة مقاولين لضمان سهولة وسرعة التنفيذ.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد