امريكا: نعمل على منع داعش من التخندق في ليبيا

mainThumb

17-02-2016 09:17 AM

السوسنة - أكدت الولايات المتحدة الأميركية أنها تعمل على  منع تنظيم داعش من "التخندق" في ليبيا، ويأتي هذا في الوقت الذي تحدث فيه العديد من التقارير الدولية عن توسع داعش في ليبيا، لا بل توجه التنظيم لنقل ما يسمى عاصمته في الرقة السورية إلى سرت الليبية.
 
 
وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء إن الولايات المتحدة ستواصل محاولة منع داعش من ترسيخ موطئ قدم في ليبيا، حيث أوجد عدم الاستقرار السياسي ثغرة للجماعة المتشددة.
 
 
وأضاف أوباما قائلاً في مؤتمر صحافي الاربعاء في كاليفورنيا "سنواصل اتخاذ إجراءات حيث يكون لدينا عملية واضحة وهدف واضح في أذهاننا." وقال إن الولايات المتحدة ستعمل مع شركائها في التحالف الدولي لضمان "انتهاز أي فرص نراها لمنع داعش من التخندق في ليبيا."
 
 
وكانت أنباء أفادت ببدء "داعش" نقل مقاتليه وإدارته إلى مدينة سرت الليبية بعد كثافة الضربات الجوية التي يوجهها له التحالف الدولي في العراق وسوريا.
 
 
وتحدثت مصادر استخباراتية أميركية، بحسب صحف أميركية، عن إرسال أمير التنظيم أبوبكر البغدادي قياديا بارزا في التنظيم إلى سرت الليبية، لتعزيز وجود التنظيم وإدارته في ليبيا.
 
 
ويرى مراقبون أن نقل "داعش" لأعماله القتالية إلى ليبيا لا تنحصر أسبابه في فقدان عدد كبير من مقاتليه بسوريا والعراق فقط، ولكن أيضاً بهدف تعويض مصادر تمويله التي فقدها جزئياً هي الأخرى.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد