أهالي ام قيس يطالبون باعتبار منطقتهم اقليما سياحيا

mainThumb

13-03-2016 03:17 PM

السوسنة - طالب اهالي بلدة ام قيس في لواء بني كنانة الجهات المعنية اعتبار مدينة ام قيس الاثرية ( جدارا ) وما حولها اقليما سياحيا رسميا منفصلا عن بقية مناطق اللواء.
 
 
 
وقالوا ان مقومات الإقليم السياحي متوافرة كلها بشكل واضح للعيان وتشمل مدنية أم قيس والمخيبة التحتا والمخيبة الفوقا – الحمة الاردنية وكهف السيد المسيح ومحمية اليرموك الطببعية وبركة العرايس اضافة الى السياحة البيئية اللافتة .
 
 
 
وبين رئيس بلدية خالد بن الوليد محمد الملكاوي ان المقومات كافة تتوافر في مناطق البلدية لجعلها إقليما سياحيا منفردا كونها لاتقل اهمية عن المقومات المتوافرة في بعض أقاليم المملكة السياحية الاخرى.
 
 
وقال ان في المنطقة سياحة أثرية تتمثل في احدى مدن الديكابولس ( جدارا ام قيس الاثرية ) ودينية بوجود كهف السيد المسيح عليه السلام في الجزء الشمالي الغربي من ام قيس اضافة الى السياحة العلاجية الاستشفائية في الحمة.
 
 
واشار الاهالي ان في منطقتهم سياحة بيئية نشطة و الشاهد هو حضور عشرات الالاف من مختلف مدن المملكة في نهاية اسابيع الربيع للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.
 
 
وأوضحوا ان الاستثمار في القطاع السياحي يرفد خزينة الدولة ويحد من الفقر والبطالة لابناء المجتمع المحلي وينعش الحركة الاقتصادية لعديد القطاعات المرافقة لاي استثمار سياحي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد