كتلة هوائية باردة

mainThumb

14-03-2016 08:38 AM

عمان - السوسنة - قالت دائرة الأرصاد الجوية أن المملكة ستتأثر الاثنين بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت، ويكون الطقس  مغبرا وباردا نسبياً وغائما جزئياً الى غائم احياناً والفرصة مهياة لسقوط زخات من المطر خفيفة الى متوسطة الشدة في معظم مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً مثيرة للغبار في معظم المناطق خاصة الجنوبية والشرقية.

 

وفي ساعات المساء والليل تصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، هذا ومن المتوقع في ساعات الليل أن تضعف فرصة سقوط المطر مع احتمال تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.
 
ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة  الثلاثاء مع بقائها حول معدلاتها، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.
 
كما يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة يوم الأربعاء لتصبح أقل من معدلاتها بقليل، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة مع سقوط أمطار خفيفة بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.
 
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى في عمان اليوم ما بين 9 الى 15 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 7 الى 12، وفي المناطق الوسطى 6 الى 15، وفي المناطق الجنوبية 8 الى 17 ، وفي خليج العقبة ما بين 13 الى 23 درجة مئوية. 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد