الفيصلي يضرب استقلال الطاجيكي برباعية ويتأهل

mainThumb

26-04-2016 06:41 PM

السوسنة - اكتسح فريق النادي الفيصلي شباك ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة "4-2"، في المواجهة التي جمعتهما، الثلاثاء، على استاد عمان الدولي، في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

 
وأحرز أهداف الفيصلي خليل بني عطية بالدقيقتين "33-85"، ومحمد الرفاعي بالدقيقة "38"، وياسين البخيت "58"، وسجل للاستقلال الكسندر بالدقيقة "68" وعمر بارديف بالدقيقة "78".
 
وحسم الفيصلي تأهله رسميا للدور الثاني مع بقاء مباراة واحدة له أمام نفط الوسط العراقي، حيث رفع رصيده إلى "11" نقطة مقابل نقطة واحدة لإستقلال دوشنبه.
 
وتصدر الفيصلي المجموعة الثانية بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة الوسط العراقي "8 نقاط" وطرابلس اللبناني "4 نقاط" والمقامة حاليا.
 
واستهلك الفيصلي "18" دقيقة قبل أن يعلن عن أولى مشاهد التهديد على مرمى ضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي، وذلك عندما أرسل العجالين كرة عرضية دكها بني عطية برأسه لكنه مرت بجوار القائم.
 
هذه الفرصة  كانتت بمثابة الإنذار الحقيقي للفريق الضيف، حيث اندفع الفيصلي مع مضي الوقت بثقله الهجومي بحثا عن هدف يعزز من فرصته بتحقيق الفوز وحسم التأهل للدور الثاني.
 
واستطاع بهاء ومهدي علامة والبخيت والسوري الرفاعي من ايجاد الثغرات بدفاع فريق استقلال دوشنبه في ظل الخيارات المتنوعة التي انتهجوها للوصول إلى التسجيل عبر امداد سانتوس.
 
وشهدت الدقيقة "33" الهدف الأول للفيصلي عندما توغل البخيت من الجهة اليسرى وقدم الكرة على طبق من ذهب لبني عطية، الذي لم يجد أدنى عناء في ايداعها الشباك.
 
حاول الاستقلال الرد بالمثل على الفيصلي، حيث اعتمد على تحركات خليلوف ونزاروف وامانوف لكن قلة الكثافة العددية في مناطق الفيصلي جعلت مرمى الشطناوي بعيد عن التهديد الحقيقي.
 
ونجح الفيصلي في تسجيل الهدف الثاني عندما مرر الرواشدة كرة بالعرض استقبلها بني عطية لتجد الرفاعي يسددها مباشرة داخل الشباك بالدقيقة "38".
 
لاحت للفيصلي عدة فرص خطرة كان من الممكن أن يضاعف الحصيلة التهديفية وبخاصة للاعبه البخيت، لكن الشوط الاول انتهى بتقدم الفيصلي بهدفين دون رد.
 
وواصل الفيصلي أفضليته في الشوط الثاني، وسجل بالدقيقة "58" هدفه الثالث بعدما انفرد البخيت بالمرمى ووضع الكرة بثقة معلناً تقدم الفيصلي "3-صفر".
 
وأحرز الاستقلال هدفه الأول من كرة عرضية أرسلها اختام لينقض عليها الكسندر من بين المدافعين ويضعها في شباك الشطناوي بالدقيقة "68".
 
استهان الفيصلي كثيراً بقدرات خصمه وهو يهدر الفرصة تلوى الأخرى بسبب التسرع والفردية في اللعب، ليباغته عمر بارديف بهدف الاستقلال الثاني بالدقيقة "78" الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة داخل شباك الشطناوي.
 
وانفرد البخيت مجدداً في المرمى لكنه سدد كرة ضعيفة مكنت أحد المدافعين من تشتيتها قبل أن تجتاز خط المرمى ليفوت على نفسه فرصة التسجيل.
 
شعر الفيصلي بخطورة الموقف، ليتعامل مع المعطيات بجدية أكبر، وليمرر مهدي علامة كرة نموذجية وضعت بني عطية بمواجهة المرمى ليسددها من فوق الحارس الهدف الرابع للفيصلي بالدقيقة "85"، ليخرج الفيصلي بالنهاية فائزا "4-2".  كووورة


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد