انتخاب برلمان الأطفال بالزرقاء

mainThumb

27-04-2016 10:20 AM

السوسنة - اختار 4378 طفلا تتراوح أعمارهم بين (8-13 عاما)، أمس، ممثليهم في برلمان مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء في دورته الرابعة.

 

وبين مشرف المركز الدكتور منصور الزيود لـ(بترا)، ان نسبة المقترعين بلغت 86 بالمئة ممن سجلوا في الانتخابات، حيث صوت في الانتخابات 4378 طفلا من أصل خمسة الاف ممن يحق لهم الاقتراع، واختاروا 30 طفلا في البرلمان في دورته الرابعة والتي تستمر سنة كاملة. وأوضح انه سيكون هناك يومان أمام الأطفال لتقديم الطعون في نتائج الانتخابات، لافتا الى ان وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ سترعى الجلسة الافتتاحية للبرلمان والتي سيتم خلالها انتخاب رئيس البرلمان ونائبه وأمين السر في الثامن من أيار المقبل.
 
وبين ان الأطفال المترشحين وظفوا وسائل الدعاية الانتخابية مثل البرامج الانتخابية، والمشروعات المميزة وتسخير الأغاني والخطب والتمثيل من أجل وصولهم الى البرلمان.
 
وأشار الى ان البرامج الانتخابية للأطفال تركزت على أهمية توفير أماكن ترفيهية تليق بالأطفال وعائلاتهم، وانشاء المكتبات، ومكافحة العنف ضد الأطفال، وانشاء صندوق مدرسي خاص لدعم الاسر المحتاجة، كما طرحوا برامج تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد ان البرلمان برنامج تدريبي يهدف الى اثراء المهارات القيادية والتواصلية لدى الأطفال المشاركين، وتشجيعهم على الحوار والنقاش وابداء الآراء، اضافة الى غرس ثقافة التعاون والتشاور والتعبير عن قضاياهم المختلفة على الصعيد الانساني والمدرسي، والتفكير بايجاد الحلول الملائمة للمشاكل التي يواجهونها.
 
كما يهدف البرلمان الى ترسيخ قيم الديمقراطية في سلوك الاطفال، وتعريفهم بحقوقهم والدفاع عنها وتعميق انتمائهم للوطن وتعزيز حرية التعبير كحق كفلته اتفاقية حقوق الطفل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد