جائزة الامارات للطاقة في عمان ..

mainThumb

27-04-2016 05:04 PM

عمان - السوسنة - اعلن الامين العام للمجلس الاعلى للطاقة بالإمارات احمد المحيربي عن اطلاق جائزة الامارات للطاقة بدورتها الثالثة لعام 2016-2017 في عمان تحت شعار " حلول مبتكرة لطاقة نظيفة".
 
وقال المحيربي في مؤتمر صحفي، الاربعاء، للحديث عن اطلاق الجائزة, ان المجلس يعمل على التخطيط الفعال لقطاع الطاقة، وتنظيم حقوق وواجبات مقدمي خدمات الطاقة وتعزيز فعالية التكلفة وجودة الخدمات المقدمة لإمداد الطاقة، وترشيد استهلاكها والتأكيد على الاستدامة البيئية وتامين الطاقة اللازمة لاستمرار مسيرة التنمية المستدامة.
 
واضاف ان المشاركة بالجائزة من قبل الرياديين في مجال الطاقة ارتفع بنسبة 10 بالمئة عن الدورة السابقة، حيث تقدم لنيل الجائزة العام الماضي 112 متسابقا في جميع الحقول المستهدفة.
 
وبين ان اطلاق الجائزة جاء تعزيزاً لترشيد الطاقة ورفع مستوى الوعي حيالها، والاطلاع على أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة، والتي تتميز بالابتكار، وخفض التكاليف، وتقديم إجراءات يحتذى بها، ما سيكون له انعكاس إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في رفع مستوى الوعي حيال أهمية الحفاظ على الطاقة بشكل أوسع لمختلف شرائح المجتمع.
 
مدير الاتصال المؤسسي في المجلس علي السويدي اوضح ان فترة تقديم طلبات المشاركة تبدأ في كانون الاول من العام الحالي الى الاول من شهر اذار العام المقبل، مبينا ان ادارة الجائزة ارتأت تمديد فترة تقديم الطلبات للجائزة.
 
واضاف ان المشاركة مفتوحة لجميع فئات المجتمع وليست حكرا على فئة دون غيرها، منوها بانه سيتم تسليط الضوء على الفائزين في وسائل الإعلام ومشاركة ممارساتهم مع باقي المرشحين.
 
وقدم امين عام الجائزة طاهر دياب عرضا تفصيليا للجائزة تطرق فيه الى أفضل الممارسات العالمية والأفكار الإبداعية التي من شأنها تسليط الضوء على الفرص المتاحة والتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة، كما أنها ستساعد على إيجاد رؤى خلاقة وممارسات رشيدة من شأنها الوصول إلى حلول وأساليب جديدة تضمن تحقيق التنمية المستدامة.
 
وتطرق دياب للحديث عن فئات الجائزة والتي تشمل جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية, كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بمختلف فئاتها , مشاريع الطاقة الكبيرة بكافة فئاتها, مشاريع الطاقة الصغيرة بكافة فئاتها, مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة)- (أكثر من 500 كيلو واط) بمختلف فئاته, مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) (أقل من 500 كيلو واط) بكافة فئاتها, التعليم وبناء القدرات بفئاتها بكافة فئاتها, البحث والتطوير بكافة فئاتها,جائزة للابتكارات الشابة بكافة فئاتها, بالإضافة الى جائزة التميز الخاصة.
 
وحول آلية اختيار الفائزين بالجائزة، بين مدير ادارة الطلب على الطاقة في الجلس فيصل راشد ان عملية التقييم تجري بما يتوافق مع معايير وفئات الجائزة، وذلك على مرحلتين حيث تتضمن المرحلة الأولى تدقيق جميع الطلبات للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة، ومعايير فئات الجوائز، وتحديد مزاياها، لكي يتم إعداد قائمة مختصرة من قبل اللجنة الفنيّة. - (بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد