عبدالرحمن: مؤتمر الإرهاب والتطرف جاء في وقته

mainThumb

28-04-2016 07:19 PM

السوسنة - اعتبر الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية السابق أحمد عبدالرحمن، انعقاد المؤتمر الدولي حول الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا بالخرطوم، إنجازاً كبيراً للأمة الإسلامية جاء في وقته لمعالجة قضية مهمة تواجه القارة السمراء.
 
وقال القيادي عبدالرحمن لوكالة الأنباء السودانية، الخميس، إن جهود رابطة العالم الإسلامي ووزارة الإرشاد والقضايا التي تناولها المؤتمر في يومه الأول، كانت كلها تصب في الأهداف التي قام المؤتمر من أجلها.
 
 
وأضاف أن نجاح المؤتمر يتمثل في الخروج بتوصيات جيدة تدعم قضايا الاعتدال والتسامح والمحبة وهي قضايا يدعو لها ديننا الإسلامي الحنيف.
 
 
ويشار إلى أن المؤتمر الدولي حول الإرهاب والتطرف الطائفي في أفريقيا واصل جلساته بقاعة الصداقة، حيث استمع المؤتمر إلى ثلاث أوراق عمل.
 
 
وجاءت الورقة الأولى عن بث العقائد الباطلة والأفكار المنحرفة قدمها مستشار في التخطيط والتطوير الإداري بالمملكة العربية السعودية الشيخ أحمد عبدالله الصبان، فيما تناولت الورقة الثانية المؤسسات الصفوية ونشر الطائفية البغيضة قدمها الرئيس العام لجماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان د. إسماعيل عثمان محمد الماحي.
 
 
أما الورقة الثالثة فتناولت أثر التطرف الطائفي في انتهاك الأمن الاجتماعي، قدمها د.إبراهيم الكاروري. وقد ابتدر النقاش رئيس المجلس الأعلى للدعوة بولاية الخرطوم د.جابر إدريس عويشة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد