انطلاق فعاليات الدورة الرياضية للجامعات الأردنية

mainThumb

29-04-2016 12:17 PM

لسوسنة - أضاءت سمو الأميرة سمية بنت الحسن شعلة الدورة الرياضية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية، معلنةً ومباركةً انطلاق فعاليات الدورة، التي تقام احتفاءً بمئوية الثورة العربية الكبرى.

وينظم الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاحتفالات بمئوية الثورة العربية الكبرى الدورة التي تستمر حتى الثامن من أيار المقبل، بمشاركة هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة وجهات أكاديمية.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح، الذي أقيم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب مساء أمس، ان انعقاد هذه الدورة يأتي بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى والعيد السبعين لاستقلال المملكة، وإدراكا من الشعب الأردني لرسالة الثورة العربية الكبرى ونُبّل أهدافها، يحتفل الأردنيون وتغمرهم الفرحة بهذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب كل الأردنيين، الذين يحملون في ذاكرتهم ما حققه الآباء والأجداد من بطولات وأمجاد، بقيادة الهاشميينَ الأحرار.

وأشار الى أن اقامة هذه الدورة احتفاء بالمناسبة العظيمة، تأتي من أجل إظهار قيم ومبادئ الثورة العربية الكبرى وتعزيزها، وترسيخها لدى شريحة الشباب وخصوصا طلبة الجامعات.

وأوضح الدكتور الرفاعي أن عقد هذه الدورة، يشكل فرصة لتواصل الفرق الرياضية الجامعية وإثراء تجاربها الرياضية، وصقل شخصيات أفرادها، وميداناً للتنافس وإحراز المراكز الرياضية المتقدمة، في دورة رياضية تعد الأضخم في تاريخ الجامعات الأردنية.

وأضاف أن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تسعد باستضافة الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية حالياً إيماناً منها بأهمية الاهتمام بجيل الشباب وضرورة تنميته وتأهليه، وإدراكاً منها لأهمية الرياضة، ووجوب الارتقاء بها، كما تأتي هذه الاستضافة، تجسيداً للاهتمام الكبير الذي يوليه جلالة الملك عبدالله الثاني لجيل الشباب، الذين سيبقون معقِد الأمل والرجاء وعدّة الغد وبناة المستقبل.

وقدم رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور الرفاعي درع الدورة إلى سمو الأميرة سمية بنت الحسن، وذلك تقديراً لمواقف سموها النبيلة والداعمة للأنشطة الهادفة إلى تنمية وتأهيل جيل الشباب الأردني، ولجهودها الكبيرة والمخلصة في هذا المجال.

وكرمت سمو الأميرة سمية بنت الحسن أمين عام الديوان الملكي رئيس اللجنة التنفيذية للاحتفالات بمئوية الثورة العربية الكبرى يوسف العيسوي، ورئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي ومدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان، على جهودهم في انجاح الفعالية، كما كرمت مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة وموسيقات القوات المسلحة، وقدمت سموها درع الدورة للطالب في الجامعة الأردنية بطل التايكواندو المتأهل لأولمبياد ريو أحمد أبو غوش.

ورافق إضاءة الشعلة، تحليق طائرة بدون طيار تحمل العلم الأردني وعلم الثورة العربية الكبرى، والطائرة ذات نظام تحكم وتتبع أهداف أرضية، وهي من تصميم وتنفيذ طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، التي حققت إنجازات عديدة منذ تأسيسها أوصلتها إلى مكانة مرموقة.

وتضمن حفل افتتاح الدورة التي تشهد مشاركة 17 جامعة حكومية وخاصة العديد من الفقرات بدأت بالسلام الملكي وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم عرض فيلم وثائقي عن الثورة العربية الكبرى، تلا ذلك دخول الفرق المشاركة بمرافقة موسيقات القوات المسلحة، وأدى الطالب حسين الصفدي قسم الدورة، كما قدمت فرقة الجامعة الأردنية فقرة فنية، وشكلت مجموعات من الطلبة رقم (100) رمزاً لمئوية الثورة العربية الكبرى، وألقى الطالب عبدالله ميسرة قصيدة من الشعر النبطي، وقدم الفنان عمر العبداللات باقة من أغنياته الوطنية تفاعل معها الحضور.

ويشتمل برنامج الدورة على 16 لعبة ورياضة، حيث تم هذا العام اضافة العاب جديدة هي الفروسية والسباحة والكاراتيه والتايكواندو، يتنافس فيها نحو 1700 مشارك من طلبة مختلف الجامعات وتجري منافسات الدورة على ملاعب وصالات الجامعات المشاركة.--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد