الداخلية المغربية تضبط خلية لداعش

mainThumb

29-04-2016 04:53 PM

 السوسنة - أعلنت السلطات المغربية،  الجمعة، تفكيك "خلية مسلحة" مكونة من 3 أفراد شرقي البلاد، قالت إنها كانت تعتزم إنشاء ولاية تابعة لتنظيم "داعش"، بغرض استهداف مؤسسات حيوية وحساسة بالبلاد.وقالت وزارة الداخلية المغربية في بيان، حصلت الأناضول على نسخة منه، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لـ (المخابرات الداخلية)، تمكن من "تفكيك خلية"، اليوم الجمعة، "تتكون من 3 أفراد ينشطون بمدينة الناظور (شرق)، موالين لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".

 

وأضافت الوزارة أن المشتبه بهم تلقوا تعليمات من قياديين بـ"داعش" بهدف إنشاء ولاية تابعة له بشمال المملكة تتولى "التخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات الانتحارية بواسطة سيارات مفخخة تستهدف مؤسسات حيوية وحساسة بالمملكة، وذلك بدعم لوجيستيكي من هذا التنظيم الإرهابي".

وكشفت الوزارة في بيانها، أن أفراد هذه "الخلية الإرهابية قاموا بعمليات مراقبة ورصد لإحدى الأهداف الحساسة بمدينة الناظور، تمهيدا لاستهدافها في إطار مشروعهم الإرهابي".
 
وقالت إن تفكيك هذه الخلية جاء في إطار "رصد وتتبع الخلايا الإرهابية الحاملة للمشاريع التخريبية"، مشيرة إلى أنه "سيتم تقديم المشتبه بهم للعدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة"، دون الكشف عن هوية المتهمين ولا مزيد من التفاصيل عنهم.وكانت الداخلية المغربية، أعلنت في 24 مارس/ آذار الماضي، تفكيك خلية موالية لتنظيم "داعش" بليبيا، تنشط عناصرها التسعة بمناطق مختلفة في البلاد. كما أعلنت قبل أكثر من 3 أسابيع، في بيان، أنها ألقت القبض يومي الجمعة والسبت الماضيين، على شخصين، مشتبهين بالتنسيق وتمويل "خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش بليبيا".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد