مشاريع بحرينية كبرى في الاردن

mainThumb

29-04-2016 05:41 PM

السوسنة - اكد وفد نيابي بحريني العزم على تطوير العلاقات الصحية والاستفادة من الخبرات الاردنية التشريعية على الصعيد الصحي وسعيه الى انشاء مشاريع صحية كبرى بالتعاون مع الاردن.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس لجنة الخدمات في مجلس النواب البحريني النائب عباس الماضي والوفد النيابي البحريني، وزارة الصحة الاردنية لبحث اوجه التعاون الصحي القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها لخدمة الشعبين الشقيقين. واكد الجانبان عمق العلاقات بين المملكتين والتي ارسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ولا سميا في الجوانب الصحية.


وقال الجانبان ان العلاقات بين المملكتين لها جذور تاريخية عميقة وتجمعنا روابط الاخوة والمصير الواحد والمصالح المشتركة.


واشار وزير الصحة الدكتور علي حياصات الى ان الاردن حقق على مدى السنوات الاخيرة انجازات طبية رفيعة المستوى عبر تكامل امكانات القطاعين العام والخاص وتضافر جهودهما والشراكة العميقة التي تربطهما واسهمت في بناء نظام صحي متكامل متكافل لخدمة ابناء الشعب وقاصدي المملكة من مختلف دول العالم للعلاج والرعاية الصحية وخاصة من الاشقاء العرب الذين هم محل ترحيب.


وقال الدكتور حياصات ان الاردن يولي القطاع الصحي جل الاهتمام والعناية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني وحقق انجازات حيوية على طريق التطوير والتحديث والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها هذا القطاع بشقيه العام والخاص.
واضاف "اتخذنا قرارات مهمة تصب في احراز المزيد من التقدم الطبي والثقة وابرزها قرار مجلس الوزراء الاخير بالموافقة على مشروع قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2016 فضلا عن قرب اقرار نظام الاعتمادية وهما على درجة كبيرة من الاهمية في مسيرتنا الطبية.


وبين الدكتور حياصات ان الاردن قطع شوطا طويلا على طريق بناء صناعة دوائية متقدمة اصبحت منافسا قويا في سوق الدواء العالمي وان الدواء الاردني يصدر الى العديد من الدول المتقدمة في الصناعة الدوائية ويحظى بسمعة طيبة.


وتطرق الى المستوى الرفيع لكليات الطب والتمريض والمهن الطبية المساندة في جامعاتنا الاردنية التي تخرج افواجا عالية الكفاءة والتاهيل والتدريب ويتمتعون بسمعة طيبة محليا وعالميا.


واكد الدكتور حياصات ان كل من يقصد الاردن للعلاج والرعاية الصحية يحظى بها على اكمل وجه وخاصة اشقائنا العرب الذين هم محل ترحيب وعناية خاصة تحت اشراف الوزارة ومتابعتها المباشرة لشؤونهم الى ان يعودوا سالمين الى بلادهم.


وابدى الاستعداد التام للتعاون والتنسيق مع الاشقاء البحرانيين في مختلف الجوانب الصحية وتبادل الخبرات معهم في جميع المجالات الصحية ووضع امكاناتنا على هذا الصعيد تحت تصرفهم.


واشاد رئيس لجنة الخدمات النائب عباس الماضي والوفد النيابي البحريني بالمستوى الصحي الرفيع الذي حققه الاردن والانجازات الريادية على مستوى المنطقة والتي جعلته محط اهتمامنا وتقديرنا.


واشاروا الى ان الاردن يمتاز بخبرات طبية غنية وموارد بشرية كفوءة عالية التأهيل وصناعة دوائية متقدمة وسياحة علاجية ريادية ننظر اليها باهتمام بالغ.


واكدوا العزم على تطوير العلاقات الصحية والاستفادة من الخبرات الاردنية التشريعية على الصعيد الصحي لاسيما وان مملكة البحرين تسعى للتطوير الصحي على المستوى التشريعي المتصل بالمسؤولية الطبية وقانون الصحة العامة فضلا عن انشاء مشاريع صحية كبرى نسعى لتحقيقها بالتعاون مع الاردن.


وضم الوفد النيابي البحريني نائب رئيس لجنة الخدمات النائب محمد المعرفي واعضاء اللجنة النائب اسامة الخاجه والنائب علي المقلة وحضر اللقاء رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النائب عبدالله عبيدات والنائب الدكتور محسن الرجوب وامين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد