عيسى: اسرائيل ترتكب جرائم حرب بحق المقدسات الدينية

mainThumb

30-04-2016 04:12 PM

السوسنة - وصف الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى اجراءات دولة الاحتلال الاسرائيلي بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة بجرائم حرب . وقال عيسى في بيان له اليوم السبت:" إن الشرائع الدولية ترفض مضايقات الاحتلال التي تحول دون وصول المؤمنين إلى دور العبادة والأماكن المقدسة"، مؤكدا :" أن حكومة الاحتلال ترتكب جرائم حرب ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية منتهكة كل القوانين الدولية".
 
 
 
واشار الى تعرض المسجد الاقصى المبارك لجرائم وانتهاكات يومية، متسائلا عن أسباب مضايقة ومنع المصلين المسلمين والمسيحيين من أداء الشعائر الدينية، فيما اليهود وفي اثناء أعيادهم يتنقلون بحرية في الأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية، مؤكداً أن دولة الاحتلال بذلك تنتهك كل القوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان.
 
 
 
وتابع عيسى:" لقد عرقلت قوات الاحتلال وصول المؤمنين والسياح القادمين من الخارج للاحتفال بعيد الفصح المجيد، مؤكدا أن لهذا العيد أهمية خاصة بالنسبة للمسيحيين في العالم.
 
 
 
وأضاف:" ان آلاف المؤمنين والسياح القادمين من الخارج يتجمعون في كنيسة القيامة إلا أن إجراءات الاحتلال تضايقهم وتعرقل وصولهم أحياناً، لافتاً الى وصول أكثر من 7000 شخص من الأقباط المسيحيين المصريين.
 
 
 
واوضح عيسى أن حواجز سلطات الاحتلال، ومنعها المواطنين من التدرج بمجموعات، تجبر الكثير على مغادرة المكان، معتبراً هذه المضايقات مخالفة صريحة للقوانين الدولية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد