الخرطوم: جاهزون للسلام حال قبول المتمردين لخارطة الطريق

mainThumb

30-04-2016 08:55 PM

السوسنة - أكدت الحكومة السودانية، الجمعة، استعدادها الكامل للمضي في طريق السلام وصولاً لتوقيع اتفاق سلام نهائي في حال وافق المتمردون على خارطة الطريق التي طرحتها الوساطة الأفريقية برئاسة ثابو أمبيكي، ولا تزال الحركات ترفض التوقيع عليها.
 
 
وأكد مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد، في كلمة ألقاها في لقاء حاشد نظمته الهيئة البرلمانية لنواب ولاية جنوب كردفان لأبنائها بالخرطوم للتضافر حول إسناد ملف التنمية والسلام بالولاية، أكد توافر الإرادة السياسية لإحلال السلام بالولاية.
 
وأضاف أن الحكومة جاهزة للمضي قدماً في خطوات السلام متى ما توافرت الإرادة لدى الحركة الشعبية وارتضت خارطة الطريق سبيلاً لذلك، وفند التنصل المستمر من جانب الحركة طوال الجولات السابقة وعدم جديتها في وضع حد لمعاناة أهل جبال النوبة.
 
ومن جانبه، دعا رئيس الهيئة التشريعية القومية "البرلمان" إبراهيم أحمد عمر، أهل جنوب كردفان، إلى مزيد من بناء الثقة لاستكمال عملية السلام، مؤكداً وقفة الهيئة مع الكتلة البرلمانية لنواب جنوب كردفان للتسريع بخطى الأمن والاستقرار في الولاية.
 
وأكد أن الهيئة التشريعية القومية وضعت خطة استراتيجية للوصول إلى السلام المستدام بالبلاد، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى هي تحقيق السلام والتمييز الإيجابي لجنوب كردفان.
 
من جانبه، أكد والي جنوب كردفان عيسى آدم أبكر، استمرار مسيرة التنمية بالولاية رغم الظروف الاستثنائية التي عاشتها بسبب الحرب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد