فقدان 84 مهاجرا بعد حادث غرق قبالة ليبيا

mainThumb

01-05-2016 08:46 AM

السوسنة - فقد 84 مهاجرا جراء غرق زورق مطاطي كان يضيق بركابه قبالة الشواطئ الليبية، الجمعة، بحسب شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية السبت من 26 ناجيا.

وكتب فلافيو دي جياكومو، المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية في إيطاليا، على موقع تويتر: "إنقاذ 26 مهاجرا في المتوسط بعد حادث غرق: 84 شخصا في عداد المفقودين، وفق شهادات جمعتها منظمة الهجرة الدولية".

وقال دي جياكومو، في رسالة إلكترونية وجهها إلى فرانس برس، إنه استنادا إلى روايات الناجين، فإن 110 أشخاص، جميعهم من أفريقيا الغربية، أبحروا من ليبيا على متن القارب المطاطي، ما يؤكد أن المفقودين هم 84.

وأضاف أن القارب "كان في وضع سيئ جدا، والمياه تتسرب إلى داخله (...)، وسقط منه عشرة أشخاص سريعا، بينما سقط آخرون بعد دقائق".

وغرق الزورق على بعد حوالى أربعة أميال بحرية (7,4 كلم) قبالة مدينة صبراتة الليبية.

وتمكنت سفينة شحن إيطالية، مساء الجمعة، من إنقاذ 26 شخصا كانوا يستقلونه.

لكن اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج حالا دون البحث عن ناجين محتملين، واتجهت السفينة شمالا خارج المياه الإقليمية الليبية لتسليم الناجين الـ26 لمركبين تابعين لخفر السواحل الإيطاليين، توجها بعدها إلى جزيرة لامبيدوزا بين ليبيا وصقلية، حيث جمعت منظمة الهجرة إفاداتهم لدى وصولهم السبت.

ووصل أكثر من 26 ألف مهاجر منذ بداية العام إلى السواحل الإيطالية، بعدما أنقذتهم في البحر سفن إيطالية أو سفن ترفع أعلام دول أوروبية أخرى. ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد