النسور يهنىء المسيحيين بعيد الفصح المجيد

mainThumb

01-05-2016 04:12 PM

السوسنة - هنأ رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الاحد المسيحيين في الاردن بمناسبة عيد الفصح المجيد.
 
 
 
فقد قدم رئيس الوزراء التهاني للمسيحيين بعيد الفصح والاعياد المجيدة خلال لقائه رؤساء الكنائس المسيحية وابناء العشائر المسيحية في الفحيص والسلط ومادبا يرافقه نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ووزراء المياه والري والتخطيط والتعاون الدولي والبلديات والاشغال العامة والاسكان والاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والداخلية .
 
 
 
واكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على رسالة المملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الملتزمة بتحقيق العدل والمساواة والاحترام المتبادل بين جميع ابناء الشعب الاردني والالتزام بتوفير حرية العقيدة لجميع سكانه.
 
 
 
وقال " نحن كحكومة وافراد علينا واجب المحافظة على اللحمة الوطنية وصيانتها لنعبر ببلدنا هذه السنوات السوداء التي تمر بها المنطقة ونستمر في مسيرتنا الناجحة التي تغبطنا عليها شعوب كثيرة ".
 
 
ولفت النسور الى ان حكومة جلالة الملك وجميع السلطات في المملكة الاردنية الهاشمية كلها تسير على نفس الفكر والذهنية ونحن مستمرون على هذه السياسة وحريصون على عدم انحرافها باي شكل من الاشكال تنفيذا لالتزامنا القانوني والاخلاقي والسياسي.
 
 
 
واكد رئيس الوزراء على المحبة والجلال والايمان الذي يحظى به السيد المسيح عليه السلام لدى المسلمين لافتا الى ان الاخلاق التي تنزلت بها الاديان السماوية واحدة لا تتجزأ.
 
 
 
كما اكد النسور بهذا الصدد على التبرع الرمزي الذي قدمه جلالة الملك للقبر المقدس في كنيسة القيامة لافتا الى ان هذا دليل على ان جلالة الملك والهاشميين ينظرون الى وحدة الاديان وبانها جميعا تقود الى السلام والمحبة.
 
 
 
ولفت رئيس الوزراء الى ان القضية الفلسطينية والقدس حاضرة دائما في قلوبنا معربا عن الامل بمزيد من مناصرة رؤساء الكنائس ورعاياها للشعب الفلسطيني وهو اكثر الشعوب تعرضا للظلم.
 
 
 
وثمن رؤساء الكنائس المسيحية وابناء العشائر المسيحية في الاردن هذه السنة الحميدة التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة في تقديم التهنئة للمسيحيين بعيد الميلاد وراس السنة الميلادية.
 
 
وقالوا اننا في الاردن نعيش في اطار نسيج وطني جامع لكل ابنائه بغض النظر عن الديانة متوجهين بالدعاء الى الله ان يحفظ الاردن من كل سوء.
 
 
وخلال لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء الكنائس المسيحية في مطرانية اللاتين بعمان، اكد المتروبوليت فينيذكتوس , متروبوليت فيلادلفيا على الجهود التي تبذلها الحكومة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للحفاظ على الامن والاستقرار ودفع عجلة التطور والتقدم والنهوض دوما بالاردن لافتا الى ان المسيحيين في الاردن مساهمون على الدوام في هذه المسيرة.
 
 
وثمن مكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بترميم القبر المقدس في كنيسة القيامة على نفقة جلالته الخاصة " لتكون رسالة محبة يبثها جلالته للعالم يذكر فيها باننا اخوة في الانسانية مهما اختلفت اصولنا وجذورنا ومعتقداتنا ".
 
 
ونقل تحيات غبطة بطريرك المدينة المقدسة كيريوس كيريوس ثيوفلس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وشكره للدولة الاردنية بكافة مؤسساتها وعلى راسها جلالة الملك لحمايتها للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس ولوقوفها دوما مع قضايا الامة بحزم وشجاعة ولروح الاخوة والعيش المشترك بين ابناء هذا المجتمع الواحد.
 
 
وخلال زيارته الى بيت الفحيص تبادل رئيس الوزراء التهاني بعيد الفصح المجيد مع ابناء الطوائف المسيحية في الفحيص الذين ثمنوا هذه السنة الطيبة التي ينتهجها رئيس الوزراء بتهنئتهم بالاعياد.
 
 
ولدى لقاء النسور مع ابناء الطوائف المسيحية في السلط بجمعية مارجريس الارثوذكسية العربية الخيرية تحدث كمال فاخوري والنائب جمال قموه حيث ثمنا هذا التواصل والتلاحم الذي يعيشه ابناء الشعب الاردني الواحد وتبادل التهاني في الاعياد والمناسبات.
 
 
 
ولدى زيارته الى كنيسة رقاد العذراء مريم بمنطقة حنينا في مادبا, تبادل رئيس الوزراء التهاني مع ابناء المدينة التي تشكل لوحة جميلة كسائر المدن الاردنية في التلاحم والمحبة والعيش المشترك.
 
 
وتحدث النائب البطريركي لمدينة مادبا المطران اكونديس حيث اشاد بالسياسة التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق العدالة والمساواة بين جميع ابناء الشعب الواحد مسلميه ومسيحييه.
 
 
واعرب عن الشكر لرئيس الوزراء واعضاء الحكومة وابناء الشعب الاردني على التهنئة بالاعياد المجيدة طالبا نقل تحياته الى جلالة الملك سائلا المولى ان يحفظ الاردن سالما معافى بعيدا عن الاخطار.
 
 
واكد رئيس بلدية مادبا المحامي مصطفى المعايعة الازايدة ان مادبا تتميز بالتعددية والقيم والاصالة مثمنا مبادرة رئيس الوزراء بزيارة مادبا وتقديم التهاني لابنائها بعيد الفصح المجيد .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد