عشرات المواطنين محرومون من المياه في بني عبيد

mainThumb

02-05-2016 12:55 PM

السوسنة - شكا قاطنون في بعض مناطق لواء بني عبيد ومنطقة غرب مستشفى راهبات الوردية من نقص المياه التي تصل الى مساكنهم وعدم وصولها نهائيا لدى بعضهم  خلال الثلاثة اسابيع الماضية في وقت اقرت فيه ادارة شركة مياه اليرموك بوجود خلل جرى اصلاحه .


وبحسب مواطنون في مناطق الحصن والصريح والحي الجنوبي الغربي من مدينة اربد ان المياه انعدمت نهائيا خلال دور التوزيع المحدد لهم كل يوم جمعة لافتين الى انهم سجلوا شكاوى لدى مركز التحكم لم يتم التعامل معها .


واوضحوا ان مشكلة انقطاع المياه رافقها حالات استغلال من قبل صهاريج قطاع الخاص الذين يلجؤون الى زيادة سعرية لافتين الى معاناتهم الاسبوعية مع المشكلة رغم ان فصل الصيف وذورة الطلب على المياه لم تبدأ بعد ما  ينذر بصيف قاس يثير مخاوفهم  .


من جانبه اقر الناطق الاعلامي باسم الشركة معتز عبيدات بوجود خلل افضى الى ارباك في برنامج التوزيع وعدم وصول المياه لبعض المناطق بكميات كافية وحتى دون الحد الادنى في بعضها الاخر .


وقال ان المشكلة سببها تعطل احدى مضخات سد وادي العرب ما انعكس على كمية المياه المنتجة وبالتالي نقص الكميات الموزعة في المناطق مثار الشكوى .


واكد عبيدات ان العطل تم اصلاحه وستنتظم الامور اعتبارا من يوم الجمعة القادم وسيتم تزويد المواطنين باحتياجاتهم كالمعتاد .


ودعا المواطنين الى تهيئة خزانات ارضية لتعبئتها والضخ منها للاسطح المرتفعة خاصة وان زيادة الطلب على المياه في فصل الصيف لا يمكن ان تتمكن بموجبه الشركة من ضخ المياه لتصل الى اسطح المنازل .


ولفت عبيدات الى ان الشركة طرحت عطاء استئجار صهاريج من القطاع الخاص لاستخدامها في تزويد الاماكن التي تشهد اية اعطال في الضخ وتؤثر على كمية المياه التي تصلها وفق الاسس المعتمدة سنويا لهذه الغاية .


وقال ان أي منزل لا تصله المياه فليبادر الى تسجيل شكوى وبعد التثبت منها يتم منحه كوبون تزود بالمياه لتعويضه عن عدم وصولها ضمن برنامج التوزيع المحدد لافتا الى ادارة الشركة ستتعامل مع كل الشكايات وفق خطة عمل تم وضعها تراعي تزويد المواطنين باحتياجاتهم بكل الظروف . الرأي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد