الأردن بطلاً لغرب أسيا للرجبي

mainThumb

02-05-2016 01:01 PM

السوسنة - توج المنتخب الوطني للرجبي ببطولة غرب أسيا للمجموعة الثالثة بعدما تمكن من الفوز على المنتخب السعودي في المبارة النهائية بنتيجة 43 – 13 في اللقاء الذي أقيم على ملعب جامعة البتراء يوم الجمعة ضمن فعاليات مهرجان الرجبي الأردني.


وقد قدم المنتخب الوطني مستوى متميزاً في البطولة، حيث تمكن من الفوز في مباراته الأولى على منتخب الإمارات (شاهين) بنتيجة 41 – 12.


وقد شهد اللقاء حضور أعضاء مجلس الكونجرس الأسيوي، وقام أمين عام الإتحاد الأسيوي وأمين عام الإتحاد الإماراتي للرجبي قيس الظالعي بتسليم المنتخب كأس البطولة، حيث أبدوا أعضاء المجلس إعجابهم بمستوى المنتخب الأردني وعن مدى تطور رياضة الرجبي في الأردن.


وتعليقاً على الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني للرجبي، أعرب سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس اللجنة الأردنية للرجبي عن فخره واعتزازه بجهود اللاعبين والفنيين والاداريين، قائلاً: " نحن فخورين  بشبابنا الذين قدموا كل ما لديهم للفوز في هذه البطولة، ونحن كلجنة هدفنا الأساسي هو تطوير منتخبنا الوطني، لإيماننا بأن منتخبنا لديه كل مقومات المنافسة، ونثمن جهود اللجنة لما قدموه لإنجاح هذه البطولة".


ومن جانبه، صرح مدرب المنتخب الوطني للرجبي، أحمد حموقة: " الحمد لله لقد تكللت جهودنا وتعبنا خلال الأشهر الماضية بالنجاح ووصلنا للبطولة، نشكر اللجنة الأردنية للرجبي لما قدموه من جهود لتطوير المنتخب ودعم مسيرته".


من جهته قال ديفيد مارتينون، نائب رئيس اللجنة الأردنية للرجبي: " تعتبر إستضافة هذه البطولة هي الأولى لنا، ونحن فخورين بفوزنا بها على أرضنا، وسوف نقوم بإستضافة عدة بطولات في المستقبل، ونقدم جزيل الشكر لشركائنا الداعمين شركة المحمودية موتورز- لاند روفر على دعمهم السخي لنا في تجهيز المنتخب الوطني.


ومن الجدير بالذكر أن اللجنة الأردنية للرجبي التي يرأسها سمو الأمير مرعد بن رعد، وهي لجنة منبثقة عن اللجنة الأولمبية الأردنية، وتقوم اللجنة برعاية رياضة الرجبي وتعمل على تطويرها ونشر اللعبة وتنظيم نشاطاتها في المملكة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد