الطراونة يلتقي وفدا اميركيا

mainThumb

02-05-2016 03:09 PM

السوسنة - اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاصلاحات التي نفذها الاردن كانت ثمرة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني اذ استطاع الاردن بقيادة جلالته تحويل الربيع العربي من تحديات الى طموح.
 
 
وبين الطراونة لدى استقباله الاثنين بدار المجلس وفدا من مساعدي اعضاء مجلس الشيوخ والنواب الاميركي ان المجلس اقر قبل عدة ايام التعديل الثالث على الدستور الذي شكل اخر حلقة في الاصلاحات التي يفتخر بها الاردنيون كافة، لافتا الى ان هذه التعديلات اعطت استقلالا تاما للسلطة القضائية.
 
 
وقال الطراونة انه سبق هذا التعديل انجاز العديد من التشريعات الناظمة للحياة السياسية والادارية والاقتصادية والقضائية التي تمت في الوقت الذي كانت تشهد فيه حدودنا الشمالية والشرقية والغربية والمنطقة بعامة المزيد من العنف والاضطرابات وعدم الاستقرار وتدفق موجات اللاجئين وذلك بفضل دعم ومتابعة جلالة الملك عبد الله ووعي الشعب الاردني النبيل.
 
 
واعاد الطراونة التأكيد على ان القضية الفلسطينية ما زالت تتربع على اعلى اولوياتنا وهي قضية تؤرق الاردنيين جميعا، مبينا ان عدم ايجاد حل عادل لهذه القضية يبقي المنطقة برمتها تشهد المزيد من العنف وعدم الاستقرار.
 
 
واشار رئيس مجلس النواب الى ان الاردن يؤمن بالسلام وبالشرعية الدولية وقد وقع اتفاقية سلام مع اسرائيل الا انها مازالت تمارس الاستفزازات والاعتداءات المتكررة على فلسطين ارضا وشعبا ومقدسات ما يجعل الشباب العربي المسلم عرضه للانضمام الى المنظمات والعصابات الارهابية.
 
 
واكد الطراونة ان عقد قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات في عمان بالوقت الذي تعاني فيه المنطقة من ويلات الحروب والاقتتال وما تشهده المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف من اقتحامات متكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي يدلل على اهمية ومكانة الاردن الدولية والدور الطليعي الذي تؤديه الدبلوماسية البرلمانية الاردنية بكل كفاءة واقتدار.
 
 
واستعرض الطراونة المشكلات الاقتصادية التي يواجهها الاردن جراء ارتفاع اسعار النفط عالميا وقطع امدادات الغاز وتداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة في العراق وسوريا اضافة الى اعباء استقبال العديد من موجات اللجوء، مبينا ان عدد اللاجئين في بعض محافظات المملكة يبلغ ثلاثة اضعاف المواطنين فيها.
 
 
واعرب الطراونة عن شكره للولايات المتحدة الاميركية على دعمها للأردن خاصة في مجال اللاجئين، مبينا ان ما تقدمه الاسرة الدولية للاجئين لا يتعدى ثلث ما يقدمه الاردن لهم.
 
 
بدوره قدر اعضاء الوفد الجهود التي تبذلها المملكة في استقبال اللاجئين السوريين وما شكله لجوئهم من اعباء وتحديات على المملكة.
 
 
واكد الوفد عمق العلاقات بين البلدين التي وصفوها بالاستراتيجية، معتبرين ان الاردن من اهم الحلفاء للولايات المتحدة الاميركية.
 
 
كما اشادوا بسياسة الاردن في التعامل مع مختلف القضايا الاقليمية والدولية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد