لقاء اسلامي مسيحي في ناعور بمناسبة الأعياد

mainThumb

02-05-2016 06:27 PM

عمان - السوسنة - نظمت جمعية نشامى ونشميات لواء ناعور التطوعية لقاء أخويا في مقرها بمناسبة أعياد الفصح، والعمال، والإسراء والمعراج.
 
و شارك في اللقاء عدد من أبناء اللواء وشيوخ العشائر والمخاتير وعلماء الاسلامي ورجال الدين المسيحي وأعضاء مجلس الرعية في كنيسة اللاتين بناعور.
 
وقدم رئيس الجمعية داود السواعير التهنئة بالأعياد، مرحبا بالكاهن الماروني الضيف اسطفان جبر الذي أمضى أسبوع العيد في ناعور، قادماً من أبرشية جبيل التاريخية بلبنان للمشاركة بالاعياد.
 
وقال السواعير: إننا في ناعور صورة مصغّرة عن الأردن الكبير الذي ترعى أسرته الواحدة القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني ، الذي يؤكد اللحمة والوحدة الوطنيتين، وهما أغلى ما نملك وأعز ما ندافع عنه في الحاضر والمستقبل.
 
وقال كاهن رعية ناعور، الأب رفعت بدر انّ للفصح معاني سامية في هذا العام، فهو عام الرحمة بامتياز كما دعاه البابا فرنسيس، وتم تبينه في مختلف أنحاء العالم.
 
واضاف ان الرَّحمة مفهوم لا يختلف على ضرورته وجماله نظريا وعلى أرض الواقع اثنان، فهي من أسمى ما يمكن أن يأتي شخص بشري على القيام به مشيرا الى لنماذج التي صنعت من الرَّحمة كنوزا، ليست للظهور والتباهي، بل خدمة للإنسانية في صياغة حضارة المحبة وثقافة الرحمة.
 
وقدم الأب بدر بحضور عائلات مهجرة من العراق بطاقة تهنئة للجميع بمناسبة عيد الاسراء والمعراج الذي يحتفل به بعد أيام.
 
وشكر الجمعية التي قدمت للعراقيين مساعدات عديدة على مدار ستة أشهر أمضوها في دير اللاتين، مشيرا الى ان العمل الخيري الذي تجسده الجمعية والكاريتاس الأردنية الخيرية التي افتتحت قبل أشهر مدرسة لتعليم الطلاب السوريين في ناعور، يعتني بالإنسان الأكثر حاجة وفقرا.
 
وهنأ العميد المتقاعد زايد السواعير الضيوف بحلول عيد الفصح مؤكدا أننا في الأردن كلنا أخوة نعيش تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد